7 نصائح مهمة لزيادة عمر بطارية هاتفك الايفون

تأثير تكنولوجيا ابل على عمر البطارية

أصدرت شركة ابل جيل جديد من الايفون المحسن والمُحسن بشكل كبير ولكن ما تزال مشكلة استنزاف البطارية تواجه المستخدمين بشكل دائم. في هذا التقرير، سوف نقدم لك 7 نصائح قد لا تكون مألوفة بالنسبة لك ولكن ستساعدك في إطالة عمر البطارية على هواتفكم الايفون بطريقة فعالة.

إعلانات

تعطيل ميزة Haptic Touch

ميزة Haptic Touch تستنزف البطارية بشكل كبير، لذلك يُفضل اتباع الخطوات التالية لتعطيلها: 1) الذهاب إلى “الإعدادات” 2) اختيار “الصوت وردود الفعل اللمسية” 3) اختيار “ردود فعل لوحة المفاتيح” وتعطيل “ردود الفعل”.

إيقاف تشغيل مشاركة AirDrop

قد تسبب ميزة المشاركة المستمرة في استنزاف البطارية، لذا يُفضل تعطيلها عبر الذهاب إلى “الإعدادات”، ثم “عام”، ثم “AirDrop”، وتعطيل “جمع الأجهزة معًا”.

استخدام خرائط الأوفلاين

يمكنك تحميل خرائط الأوفلاين واستخدامها لتوفير البطارية عند السفر إلى مناطق ضعيفة في الإشارة الخلوية.

تعطيل ميزة الأنشطة الحية

ميزة الأنشطة الحية من الممكن أن تكون سببًا في استنزاف البطارية، لذا يُفضل تعطيلها عبر الذهاب إلى “الإعدادات”، ثم “Face ID & Passcodes”، وتعطيل “الأنشطة الحية”.

تعطيل ميزة الشاشة الدائمة

ميزة الشاشة الدائمة قد تسبب استنزاف البطارية، لذا يُفضل تعطيلها عبر الذهاب إلى “الإعدادات”، ثم “الشاشة والسطوع”، ثم “الشاشة الدائمة”.

استخدام وضع التركيز

يمكنك استخدام وضع التركيز لتحديد تطبيقات معينة لاستقبال الإشعارات منها، وبذلك توفر البطارية.

تفعيل نمط الطاقة المنخفضة

تفعيل نمط الطاقة المنخفضة يقلل من استهلاك البطارية بشكل كبير دون الحاجة إلى إجراء تغييرات مُعقدة في الإعدادات.

1. تجنب ترك الهاتف في درجات حرارة مرتفعة أو منخفضة لفترات طويلة، حيث أن درجات الحرارة الشديدة تؤثر سلباً على عمر البطارية. من الأفضل تجنب ترك الهاتف في السيارة تحت أشعة الشمس المباشرة أو حتى في الثلج.

2. تجنب شحن الهاتف بشكل متكرر بنسبة شحن عالية، ومن الأفضل استخدام شاحن بنفس القوة المحددة من قبل الشركة المصنعة للهاتف.

3. قم بإيقاف تشغيل الخدمات التي لا تستخدمها بانتظام مثل البلوتوث وتحديد الموقع، وذلك لتوفير طاقة البطارية وإطالة عمرها.

4. قم بتحديث برامج الهاتف بانتظام، حيث تقوم الشركات المصنعة بإصدار تحديثات لتحسين عمر البطارية وتحسين أداء الهاتف بشكل عام.

5. قم بضبط إعدادات الإضاءة المناسبة وتقليل سطوع الشاشة إلى الحد المناسب الذي يسمح برؤية الشاشة بوضوح دون استنزاف البطارية بسرعة.

6. تجنب استخدام الهاتف أثناء الشحن، حيث يؤدي استخدام الهاتف أثناء الشحن إلى زيادة في درجة الحرارة وتأثير سلبي على عمر البطارية.

7. قم بتخزين الهاتف بنسبة شحن تتراوح بين 20% و80%، حيث أن تخزين الهاتف بنسبة شحن منخفضة أو مرتفعة لفترات طويلة يؤدي إلى تلف البطارية.

إعلانات