وزارة الاتصالات السعودية تُطلق مبادرة لتدريب الكوادر الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعي

‎‎ مبادرة لتدريب الكوادر الوطنية على التحليل اللغوي والذكاء الاصطناعي

إعلانات

‎‎‎ مبادرة التدريب الجديدة
مرحبًا بكم أيها القراء المحترمين، تعلن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية عن مبادرة جديدة مشوقة. حيث تُطلق مبادرة لتدريب الكوادر الوطنية على مجالات التحليل اللغوي والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع جوجل كلاود.

‎‎‎ التعاون الإستراتيجي
هذه المبادرة تأتي ضمن شراكة استراتيجية مع جوجل كلاود، وتهدف لتوفير بنية تحتية سحابية آمنة وتعزيز الاستثمار في الاقتصاد الرقمي المستدام.

‎‎‎ مدة البرنامج والفرص المتاحة
البرنامج يمتد لمدة 10 أسابيع، حيث يحصل المشاركون على فرصة التدرب في مقر جوجل في وادي السيليكون في كاليفورنيا لمدة 4 أسابيع. ويتاح لهم التعلم من خبراء جوجل المتخصصين في مختبرات تشجع التعاون وتبادل الخبرات.

‎‎‎ الاستفادة من المنطقة السحابية
في نوفمبر الماضي، أطلقت جوجل كلاود منطقة سحابية جديدة في الدمام بالمملكة العربية السعودية، وذلك لتقديم خدماتها السحابية المتطورة، ودعم المبادرات الرقمية والابتكار في مجالات الذكاء الاصطناعي والأعمال التجارية.

‎‎‎ تعزيز الثقافة الرقمية والابتكار
منطقة جوجل كلاود السحابية تساعد المؤسسات السعودية في استخدام بياناتها بأقصى قدر ممكن والاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي، وتعزز ثقافة الابتكار مدعومة ببنية تحتية آمنة وحديثة.

بإمكانكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل عن هذه المبادرة من خلال زيارة الرابط التالي: [البرنامج](https://www.spa.gov.sa/N2035617)

‎‎‎ الختام
نحن فخورون بتقديم هذه المبادرة ونأمل أن تسهم في تطوير الكفاءات الوطنية وتمكينها من الاستفادة من أحدث التقنيات في مجالات الذكاء الاصطناعي والتحليل اللغوي. شكرا لكم على وقتكم ونتمنى لكم التوفيق في المشاركة!

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية أطلقت مبادرة لتدريب الكوادر الوطنية على مجالات التحليل اللغوي والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع جوجل كلاود. البرنامج يهدف إلى تطوير الكفاءات الوطنية وتعزيز الاستثمار في الاقتصاد الرقمي المستدام، حيث يتم تدريب المشاركين في مقر جوجل في وادي السيليكون لمدة 4 أسابيع ومن ثم تكملة التدريب عن بعد. جوجل كلاود قد أطلقت منطقة سحابية جديدة في الدمام بالمملكة العربية السعودية لتعزيز الابتكار في مجالات الذكاء الاصطناعي والأعمال التجارية.

إعلانات