هل TikTok ستقدم فيديوهات بمدة 30 دقيقة لمنافسة اليوتيوب؟

منصة تيك توك تقترب من اليوتيوب في منافسة جديدة

مرحبًا بكم أيها القراء الأعزاء، يبدو أن شركة ByteDance قررت توسيع نطاق تطبيق تيك توك ليشمل مقاطع الفيديو ذات المدة الطويلة. في السابق، كان هناك تحديثات متكررة على طول الفيديوهات المسموح بها، حيث تزايدت من 15 ثانية إلى دقيقة واحدة ثم 3 دقائق، والآن وصل الحد الأقصى لطول الفيديو إلى 10 دقائق.

إعلانات

تيك توك في تحدى اليوتيوب

حسب ما أفاد به موقع GizmoChina، فإن تيك توك حاليًا في صدد تجربة زيادة حد الفيديوهات إلى 20 دقيقة، وهذه الخطوة قد تعد تحدًا مباشرًا لليوتيوب. ستسمح هذه الخطوة بعرض حلقات كاملة من البرامج التلفزيونية وغيرها من المحتويات الطويلة على تطبيق تيك توك.

وبالإضافة إلى ذلك، تم تحسين تجربة استخدام تيك توك للمستخدمين من خلال إضافة وضع ملء الشاشة في الوضع الأفقي.

وفي الوقت نفسه، قامت الشركة بعملية تسريح لعدد من موظفيها بهدف خفض التكاليف، مع التركيز على العاملين في مجال المبيعات والإعلانات.

علاوة على ذلك، تقوم شركة ByteDance بالتوسع في مختلف الدول، حيث تفتتح مكاتب جديدة في كندا وأستراليا والولايات المتحدة. وقد بلغت عائدات الشركة ما يقرب من 110 مليار دولار في عام 2023 وحده، متفوقة على عائدات شركة Tencent Holding بقليل.

تعتبر تطبيقات مشاركة الفيديوهات من أكثر التطبيقات شهرة واستخدامًا في العالم، ومن بين هذه التطبيقات تطبيق TikTok الذي حقق شهرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة. ومؤخرًا، أعلنت الشركة المالكة لتطبيق TikTok أنها ستبدأ اختبار استضافة فيديوهات مدتها 30 دقيقة استعدادًا لمنافسة اليوتيوب.

من المعروف أن تطبيق TikTok قد اشتهر بفيديوهات قصيرة ومسلية تستغرق دقائق معدودة، ولكن مع اختبارها لاستضافة فيديوهات مدتها 30 دقيقة، يبدو أن الشركة تهدف إلى التوسع في مجال الفيديوهات الطويلة وتحقيق المنافسة مع اليوتيوب.

لا يمكننا إنكار أن TikTok قد حقق نجاحًا كبيرًا من خلال توفير محتوى قصير وسريع الانتشار، ولكن اختبارها لاستضافة فيديوهات طويلة قد يكون خطوة هامة نحو تحقيق المزيد من النجاح والتوسع في وسائل التواصل الاجتماعي.

من جهة أخرى، يعتبر اليوتيوب منصة قوية لمشاركة الفيديوهات طويلة ومتنوعة، ولا شك أنه يمتلك قاعدة مستخدمين كبيرة جدًا، وهو ما يجعل المنافسة مع TikTok تحتاج إلى استراتيجية مدروسة ومحتوى متجدد ومتنوع.

في النهاية، من المثير للاهتمام متابعة رد فعل المستخدمين على هذه الخطوة وكيف ستؤثر على استخدامهم لتطبيق TikTok وما إذا كان الاختبار سيجذب محتوى جديد ومستخدمين جدد أم لا.

إعلانات