هل ينجح تطبيق تيك توك في اختبار مقاطع الفيديو لمدة 30 دقيقة؟

تيك توك يدخل عصر الفيديوهات الطويلة!

إعلانات

أعزائي قراء الوطن العربي، قام تطبيق شهير بتغيير مفاجئ يستحق الاهتمام! في خطوة مثيرة، أعلن تطبيق تيك توك أنه بات بإمكان مستخدميه الآن تحميل مقاطع الفيديو التي تصل إلى 30 دقيقة، بعدما كان الحد الأقصى السابق لطول الفيديو على المنصة هو 10 دقائق فقط.

وهذه الخطوة تأتي في إطار جهود تطبيق تيك توك لتوسيع نطاقه في مجال الفيديوهات الطويلة، بغية المنافسة مع يوتيوب، الذي يعتبر أكبر منصة لبث الفيديوهات في العالم.

هل ستنجح تيك توك في هذه الرحلة؟

يتعرض تطبيق تيك توك لبعض التحديات في سبيل تحقيق هذا الهدف، منها:

  • تأقلم المستخدمين مع مقاطع الفيديو القصيرة: فقد اعتاد مستخدمو تيك توك على مشاهدة مقاطع فيديو قصيرة، حيث يبلغ متوسط طول مقطع الفيديو على المنصة 11 ثانية فقط.
  • صعوبة المشاهدة في وضع الشاشة الرأسي: حيث تعتمد تيك توك على وضع الشاشة الرأسي لعرض مقاطع الفيديو؛ مما قد يصعب مشاهدة الفيديوهات الطويلة في هذا الوضع.

لكن، هناك بعض العوامل التي قد تساعد تيك توك في تحقيق نجاح هذه الرحلة، منها:

  • حجم المستخدمين الضخم: حيث يحتوي التطبيق على أكثر من مليار مستخدم حول العالم.
  • التنوع في المحتوى: حيث يقدم تيك توك مجموعة متنوعة من المحتوى، بما في ذلك الفيديوهات الترفيهية والتعليمية والإخبارية.

في النهاية، سيتوقف نجاح تيك توك في مجال الفيديوهات الطويلة على رد فعل المستخدمين.

قد يهمك > إنفيديا تُطلق RTX Video HDR لتحويل مقاطع الفيديو SDR إلى HDR

إن وجد المستخدمون فائدة ومتعة في مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة على تيك توك، فمن المحتمل أن يستمروا في استخدام التطبيق. وإذا كانوا يرونها غير مريحة أو مملة، فمن المحتمل أن يتجهوا إلى منصات أخرى تقدم مقاطع فيديو طويلة.

يُمكن القول أن تيك توك يسلك طريقا مشابها لتجربة كويبي، التي كانت منصة لبث فيديوهات طويلة في وضع الشاشة الرأسي ولم تنجح في تحقيق النجاح. ومع ذلك، إذا استطاع تيك توك تجاوز التحديات التي تواجهه، فقد يكون له فرصة لتحقيق النجاح في مجال الفيديوهات الطويلة.

المصدر


تطبيق تيك توك يخطط لإتاحة رفع مقاطع فيديو تصل إلى 30 دقيقة، محاولًا منافسة يوتيوب. ومع ذلك، هناك تحديات تواجه هذا التوجه بما في ذلك عادة مستخدمي التطبيق في مشاهدة مقاطع قصيرة وصعوبة المشاهدة في الوضع الرأسي. من ناحية أخرى، يمتلك تيك توك قاعدة جماهيرية كبيرة ويقدم محتوى متنوع، وسيتحدد نجاحه في هذا التوجه برد فعل المستخدمين. إذا استجدوا مقاطع الفيديو الطويلة مفيدة وممتعة، فسيستمرون في استخدام التطبيق، وإذا كانت غير مريحة أو مملة، فمن المرجح أن يتحولوا إلى منصات أخرى.

إعلانات