هل يشكل ظهور لابتوب مع شاشة شفافة مستقبلاً واعداً لأجهزة الكمبيوتر المحمولة؟

كشفت الشركة الصينية لينوفو عن جهاز لابتوب مثير للإهتمام

مرحباً بكم أيها القراء الكرام،

إعلانات

كشفت تقارير جديدة عن نموذج اختباري جديد لجهاز لابتوب من شركة لينوفو، حيث يتميز هذا الجهاز بشاشة شفافة تسمح للمستخدم برؤية ما وراء الجهاز. فهل تخيلتم يوماً جهاز لابتوب يتميز بشاشة شفافة؟

أول ظهور لجهاز كمبيوتر محمول بشاشة شفافة

الصور المسربة تُظهر جهازين محمولين موضوعين على مكتب، حيث يمكن رؤية أحدهما من خلال الشاشة الشفافة للجهاز الآخر. ومن الجدير بالذكر أن هذا النموذج ليس الأول من نوعه، حيث سبق لشركة سامسونج أن عرضت نموذجًا أوليًا لجهاز كمبيوتر محمول بشاشة شفافة في معرض CES 2010.

مستقبل التقنية الشفافة

وبعد مرور 14 عامًا، يبدو أن الشركات أصبحت مستعدة لإطلاق هذه التقنية تجاريًا. فقد رأينا بالفعل قطارات مجهزة بنوافذ OLED شفافة في الصين واليابان، وأعلنت شركة إل جي في معرض CES هذا العام عن تلفزيون Signature T شفاف من المقرر طرحه للبيع في عام 2024.

رد فعل المستخدمين المحتملين

وإذا عرضت لينوفو هذا الجهاز في معرض MWC، فسيكون من المثير للاهتمام معرفة سبب حاجة المستخدمين إلى جهاز لابتوب مع شاشة شفافة. وهل تعتقدون بأن هذا الجهاز سيكون مناسبًا لموظفي الاستقبال أو غيرهم؟

المواصفات المحتملة للجهاز

بعيدًا عن الشاشة الشفافة، تُشير الصور المسربة إلى أن جهاز لينوفو المحمول سيحتوي على لوحة مفاتيح مسطحة بالكامل تعمل باللمس، وأيضًا قلمًا ضوئيًا بجوار الجهاز.

الإصدار التجاري المتوقع

ومن المهم الإشارة إلى أنه حتى لو عرضت لينوفو هذا النموذج الاختباري في معرض MWC، فلا يوجد ضمان بأنه سيصدر تجاريًا، حيث سبق وأن عرضت الشركة جهاز كمبيوتر محمول قابل للطي في المعرض دون أن يتم الإعلان عن إصدار تجاري لهذا الجهاز.

إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات، يمكنك زيارة الرابط التالي: المصدر

تم تسريب صور لنموذج اختباري لجهاز لابتوب من شركة لينوفو، ويتميز هذا الجهاز بشاشة شفافة تسمح برؤية ما وراءه. يعتبر هذا التصميم غير تقليدي، وقد سبق لشركات أخرى مثل سامسونج وإل جي عرض تقنيات مشابهة. بالرغم من ذلك، يبقى موضوع استخدام الشاشة الشفافة في الحياة اليومية محل جدل ومشاكل خصوصية. الصور أيضا توضح أن الجهاز سيحتوي على لوحة مفاتيح مسطحة بالكامل وقلم ضوئي ويعمل بنظام ويندوز 11. وعلى الرغم من ذلك، لا يوجد ضمان بأنه سيصدر تجاريًا.

إعلانات