هل تعرف على Google Tensor G3؟أول هاتف ذكي بتقنية SoC يدعم تشفير AV1 بدقة 4K و60 إطارًا في الثانية

عدم دعم تشفير AV1 بواسطة هواتف Pixel 8 وPixel 8 Pro

أصدرت Google هواتف Pixel 8 وPixel 8 Pro بمعالج Tensor G3، وعلى الرغم من الإيجابيات التي يتمتع بها هذا المعالج، إلا أنه يواجه تحديات في عدم دعم تشفير AV1 بدقة 4K و60 إطارًا في الثانية.

إعلانات

يعد تشفير AV1 بدقة 4K و60 إطارًا في الثانية ميزة مهمة للعديد من المستخدمين، ومع ذلك، تظل هذه الميزة غير مدعومة على هواتف Pixel 8 وPixel 8 Pro، وليس هناك أي تطبيق يدعمها حاليًا.

المقارنة مع شرائح أخرى

في مقارنة مع شرائح هواتف Android الأخرى مثل Snapdragon 8 Gen 3 وDimensity 9300 وExynos 2400، نجد أن تشفير AV1 بدقة 4K و60 إطارًا في الثانية ليست مدعومة على أي منها أيضًا.

على الرغم من أن Google تقدم خطوة إيجابية منافسة من خلال توفير معالج Tensor G3، إلا أن عدم دعم تشفير AV1 بدقة 4K و60 إطارًا في الثانية يجعله غير ضروريًا في الوقت الحالي.

معالج Tensor G3 وتطبيق الكاميرا

وفقًا لمصدر WCCFtech، لا يدعم تطبيق الكاميرا على هواتف Pixel 8 وPixel 8 Pro خيار تشفير AV1، مما يضع معالج Tensor G3 في موقف غير مفيد حاليًا. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديث مواصفات Tensor G3 لدعم تشفير AV1 بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية، لكن لا يزال عدم وجود تطبيق يدعم هذه الميزة يجعلها غير فعالة.

Google Tensor G3 هو أحدث هاتف ذكي تم إصداره من طرف شركة جوجل، والذي يأتي مع معالج SoC المستقل الخاص بها. يتميز هذا الهاتف بدعم تقنية تشفير AV1 بدقة 4K و60 إطارًا في الثانية، مما يوفر للمستخدمين تجربة مشاهدة مثالية وعالية الدقة.

تقنية AV1 هي تقنية ضغط الفيديو الحديثة التي تقدم أداء استثنائيًا في جودة الصورة وكفاءة استهلاك البيانات. ومع دعمها في Google Tensor G3، سيكون بإمكان المستخدمين الاستمتاع بمحتوى فيديو عالي الجودة دون التأثير على استهلاك البيانات أو سرعة الاتصال.

هذا الهاتف الجديد يأتي أيضًا مع مجموعة من الميزات المتطورة التي تجعله مثاليًا للاستخدام اليومي، من بينها شاشة عالية الدقة وكاميرا ذكية متقدمة تسمح بتصوير صور وفيديوهات بجودة عالية.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز Google Tensor G3 بنظام تشغيل محدث ومتطور يوفر أداءً سلسًا وسريعًا، مما يجعل تجربة استخدام الهاتف لا تضاهى.

باختصار، يعد Google Tensor G3 هاتفًا ثوريًا يجمع بين التكنولوجيا الحديثة والتصميم الأنيق، مما يجعله خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يبحثون عن جهاز ذكي متطور ومتميز في نفس الوقت.

إعلانات