نظام الذكاء الاصطناعي يحقق تقدماً كبيراً في رعاية الصحة في دبي

تحقيق إنجازات مذهلة في مجال الرعاية الصحية باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

أصدقائي الأعزاء، لقد حان الوقت لمشاركة إنجازات ملهمة في مجال الرعاية الصحية والتقنية الطبية. أعلنت هيئة الصحة بمدينة دبي عن تحقيق نتائج مبهرة باستخدام نظام (إجادة Ai) في رصد وتحليل جودة الخدمات الطبية واستمراريتها على المستوى العالمي.

إعلانات

إن مشروع (إجادة Ai) يعد ثورة في استخدام التكنولوجيا، حيث يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحديد الأفراد المعرضين لمضاعفات الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري والربو، وتقديم التدخل المبكر للمساعدة في الحفاظ على صحة المرضى.

تأثير التدخل المبكر في مرض السكري باستخدام نظام (إجادة Ai)

بواسطة النظام مدير مؤسسة دبي للضمان الصحي يشير إلى أن الاستخدام الفعال لهذا النظام قام برفع مستوى الرعاية الصحية وتقديم تدابير وقائية مبكرة لحماية المرضى. كما تم تقليل التكاليف المتعلقة بعلاج مرضى السكري والأشخاص المعرضين للإصابة به بنسبة تتراوح بين 25% و30%، مما يعكس أهمية وفاعلية هذا النظام.

تحليل وتقييم البيانات المتعلقة بأمراض السكري والربو

نظام (إجادة Ai) يقوم بتحليل بيانات الأمراض المزمنة مثل مرض السكري والربو لتحديد المعرضين للخطر وتشخيص المضاعفات المحتملة مما يعزز من فاعلية العلاج ويقلل من التكاليف.

باستخدام الذكاء الاصطناعي، تتمكن هيئة الصحة بدبي من تحسين نوعية الحياة للمواطنين والمقيمين وتقليل الأعباء المالية المتعلقة بالرعاية الصحية وتكاليف علاج الأمراض.

استراتيجية القطاع الصحي في دبي لعام 2026

تتبع هيئة الصحة بدبي استراتيجية محددة تهدف إلى خفض العبء المالي المتعلق بعلاج الأمراض المزمنة وتطوير خدمات الرعاية الصحية. وباستخدام نظام (إجادة Ai)، يمكنها تحقيق أهدافها وتعزيز مكانتها كنموذج عالمي للرعاية الصحية.

أصدقائي الأعزاء، أود أن أشدد على أهمية التطور التكنولوجي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في تحسين نوعية الرعاية الصحية وتقليل التكاليف. بمواكبتنا لآخر التطورات التكنولوجية، نستطيع تحقيق تقدم هائل في مجال الرعاية الصحية والحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

هناك إعلان من هيئة الصحة في دبي عن تحقيق نتائج مذهلة من خلال نظام (إجادة Ai) في رصد وتحليل جودة خدمات الرعاية الصحية وتقييمها عالميًا، وأن هذا النظام يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد المرضى المعرضين لمضاعفات ومخاطر الأمراض مثل مرض السكري. كما يشير إلى أن استخدام هذا النظام يؤدي إلى تقليل التكاليف وتحسين النتائج العلاجية لمرضى السكري. كما يقوم النظام بتحليل وتقييم البيانات المتعلقة بالأمراض المزمنة الحرجة، ويساهم في الكشف المبكر عن الأمراض والتدخل فيها. ويعتمد هذا النظام على عدة مؤشرات أساسية لتحليل بيانات المطالبات الإلكترونية وفهم حالة المرضى وصحتهم وتحسين النتائج العلاجية وتقليل التكاليف.

إعلانات