مولّد الصور الذكي DALL-E 3 سيُزود بعلامات مائية لتمييزها

‎‎ OpenAI تُضيف علامات مائية للصور المُنشأة بواسطة DALL-E 3

إعلانات

مرحبًا بكم، أيها القراء، في هذا المقال الذي سيُلقي الضوء على إعلان شركة OpenAI عن إضافة علامات مائية للصور المُنشأة بواسطة DALL-E 3.

‎‎‎ ما هي علامات C2PA المائية؟

أعلنت شركة OpenAI عن علامات C2PA المائية التي ستظهر في الصور المُنشأة بواسطة DALL-E 3 وستتضمن مكونًا غير مرئي لبيانات التعريف، ورمز CR مرئي.

‎‎‎ كيف يمكن التحقق من مصدر الصور؟

يمكن لأي شخص التحقق من مصدر أي صورة تم إنشاؤها بواسطة منصات OpenAI من خلال مواقع مثل Content Credentials Verify.

‎‎‎ لماذا تعتبر علامات C2PA المائية مهمة؟

تُعدّ علامات C2PA المائية جزءًا من جهد أكبر لمعالجة انتشار المعلومات المضللة وهي مهمة في تحديد المحتوى المُنشأ بالذكاء الاصطناعي.

‎‎‎ ما هو مستقبل المحتوى المُنشأ بالذكاء الاصطناعي؟

يُعدّ المحتوى المُنشأ بالذكاء الاصطناعي تقنية جديدة وقوية، ومع ذلك، فإن انتشار المعلومات المضللة هو أحد التحديات الرئيسية التي يجب معالجتها.

يُشارك OpenAI في جهود مكافحة انتشار المعلومات المضللة وتدافع عن استخدامها المواد المحمية بحقوق الطبع في تدريب الذكاء الاصطناعي.

للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة [المصدر](https://help.openai.com/en/articles/8912793-c2pa-in-dall-e-3) (الإنجليزية).

أعلنت شركة OpenAI عن إضافة علامات مائية للصور المولّدة بواسطة DALL-E 3 وذلك لمعرفة مصدرها، وتأتي هذه الخطوة كجزء من مبادرة أوسع لتعزيز الشفافية والمساءلة في المحتوى المنشأ بالذكاء الاصطناعي. وستظهر علامات C2PA المائية في الصور المُنشأة على موقع ChatGPT وواجهة API لنموذج DALL-E 3، حيث ستتضمن العلامات مكونًا غير مرئي لبيانات التعريف، ورمز CR مرئي سيظهر في الزاوية العلوية اليسرى لكل صورة. يمكن لأي شخص التحقق من مصدر أي صورة تم إنشاؤها بواسطة منصات OpenAI من خلال مواقع مثل Content Credentials Verify. وتُعدّ علامات C2PA المائية جزءًا من جهد أكبر لمعالجة انتشار المعلومات المضللة، وعلى الرغم من ذلك، فإنه من الممكن إزالة بيانات C2PA بسهولة عن طريق الخطأ أو عن قصد. تعتقد OpenAI أن «اعتماد هذه الأساليب لتأسيس مصدر المحتوى وتشجيع المستخدمين على التعرف على هذه الإشارات هي مفتاح زيادة موثوقية المعلومات الرقمية». ويُعدّ المحتوى المُنشأ بالذكاء الاصطناعي تقنية جديدة وقوية لها القدرة على تغيير طريقة تفاعلنا مع المعلومات، ومن خلال العمل معًا يمكن للشركات والحكومات والأفراد المساعدة في ضمان استخدام هذه التقنيات بشفافية ومسؤولية.

إعلانات