موزيلا تخفض عدد موظفيها بنحو 60 شخصا وتعيد توجيه استثماراتها

هبوط شركة موزيلا بالاعلان عن تقليص الوظائف

إعلانات

أعلنت شركة موزيلا، المؤسسة غير الربحية، عن خطة لتسريح حوالي 60 موظفًا، ما يعادل 5% من عدد الموظفين. ووفقًا للتقارير، مُعظم المتأثرين كانوا ينتمون إلى فريق التطوير الخاص بالمنتجات.

وفي بيان للشركة، قال المتحدث: “نحن نقلل استثماراتنا في بعض المجالات لتركيزنا على القطاعات ذات الوعود والتي نرى أن لديها فرص نجاح أكبر”.

وأضاف: “لتحقيق ذلك، اتخذنا قرارًا صعبًا بخفض عدد الوظائف بما يقارب 60 من جميع أنحاء الشركة. ونعتزم إعادة التوجيه لتخصيص الموارد للمنتجات مثل فايرفوكس موبايل، حيث تكمن فرصة نمو كبيرة وإيجاد نموذج أفضل للصناعة”.

ووفقًا لمذكرة داخلية، تعتزم موزيلا تقليص الاستثمارات في العديد من المنتجات، بما في ذلك شبكة VPN المملوكة لها وأداة التخلص التلقائي من المعلومات الشخصية للمستخدمين من مواقع وسيط البيانات.

كما أعلنت الشركة عن خطة لإغلاق Hubs، العالم الافتراضي ثلاثي الأبعاد الخاص بها، وتقليل الموارد المخصصة لنسختها الخاصة من Mastodon.

ومع ذلك، ستزيد موزيلا من استثماراتها في الذكاء الاصطناعي بحسب المذكرة الداخلية: “بدأ الذكاء الاصطناعي التوليدي في تحويل المشهد الصناعي بسرعة منذ عام 2023. واستثمرت موزيلا في إدخال الذكاء الاصطناعي الموثوق في فايرفوكس، بالتعاون مع الاستحواذ على Fakespot وأعمال التكامل التي تلت ذلك”.

اقرأ المزيد:

زور مصدر الخبر

شركة موزيلا تسرح حوالي 60 موظفًا، معظمهم يعملون في فريق تطوير المنتجات. الشركة تخطط لتخفيض الاستثمارات في بعض المنتجات وإعادة التوجيه نحو منتجات مثل فايرفوكس موبايل. سيتم إغلاق العالم الافتراضي Hubs، وتقليل الموارد المخصصة لنسخة Mastodon الخاصة بها، بينما تخطط لضخ المزيد من الموارد في مجال الذكاء الاصطناعي.

إعلانات