مواصفات وأداء جهاز Xbox Series X المحسن (Brooklin) – كل ما يجب علينا معرفته

تقنية Wi-Fi 6E وتقنية Bluetooth

لقد تحدثنا في القسم الأول من هذا المقال عن جهاز ألعاب بعنوان إكس بوكس سيريز اكس المحسن، والذي يحمل الاسم الرمزي بروكلين. وقد تناولنا الموضوعات التالية: السعر، وموعد الإصدار، والتصميم، والمنافذ. اليوم، سنقوم بمتابعة الموضوع من قسم جديد حيث سنتناول المواصفات والأداء بجانب يد التحكم الجديدة ومزاياها.

إعلانات

المواصفات والأداء

بالإضافة إلى التصميم الأنيق والمحسن، يتضمن جهاز إكس بوكس سيريز اكس الجديد مواصفات أفضل في العديد من المجالات. وتشمل هذه المواصفات دعم تقنية Wi-Fi 6E، والتي من المتوقع أن تجلب تحسينا كبيرا في سرعة التنزيل عبر الاتصال اللاسلكي، بالإضافة إلى أداء أفضل للإشارة. كما سيتمتع الجهاز الجديد أيضا بتقنية Bluetooth 5.2 التي ستكون الأولى من نوعها في عائلة إكس بوكس. ومن المتوقع أن يمكن للاعبين توصيل أجهزة Bluetooth الخاصة بهم لاسلكيا بالمنصة. ومن المثير للإهتمام أيضا أن الجهاز سيأتي بسعة تخزين تبلغ 2 تيرابايت لأول مرة.

يد التحكم الجديدة ومزاياها

من المتوقع أن يتم شحن جهاز إكس بوكس سيريز اكس الجديد مع يد تحكم جديدة. وستتميز هذه اليد بتصميم محسن وعصي إبهام وطول عمر أفضل. وستتيح هذه اليد توصيلها مباشرة بالإنترنت لتشغيل إكس بوكس غيم باس عبر وضع مباشر مشابه ليد تحكم Google Stadia القديمة. ولن يكون توفر بطارية قابلة للشحن وقابلة للتبديل هذه في اليد الجديدة إلا ميزة أخرى تحسب لصالح المستخدمين.

منذ إطلاق سوني ليد تحكم بلايستيشن 5 الـ DualSense لم يخفي فل سبنسر إعجابه به، ففي يوليو 2021 قام رئيس إكس بوكس بالثناء على DualSense واقترح تحديث تصميم يد التحكم اكسبوكس. وتم رصد براءة اختراع بالسابق أوحت باستنساخ يد إكس بوكس لميزة Adaptive Triggers من DualSense.

استنتاج

من الواضح أن إكس بوكس سيريز اكس المحسن سيكون له مكانته في عالم ألعاب الفيديو. وباعتبار التحسينات العديدة التي سيحملها من ناحية المواصفات والأداء واليد التحكم الجديدة، نتوقع أن يكون من المنافسين القويين في السوق. وهنا يكمن التساؤل: هل سيتمكن من التفوق على جهاز بلايستيشن من سوني؟

جهاز Xbox Series X المحسن يحتوي على مواصفات وأداء محسنة بالإضافة إلى يد تحكم جديدة. يناقش المقال المواصفات الجديدة مثل دعم تقنية Wi-Fi 6E وتقنية Bluetooth 5.2 والسعة التخزينية الجديدة. كما يتحدث عن ميزات اليد الجديدة مثل بطارية قابلة لإعادة الشحن وميزات الاتصال الجديدة. يتوقع أن يتم الكشف عن الجهاز الجديد في مايو 2024. ويتخيل المقال بأن الجهاز سيكون منافسًا قويًا لجهاز PS5 Pro من سوني.

إعلانات