معالجات Arrow Lake تقدم سرعات Thunderbolt 5 و PCIe 5.0

‎‎ معالجات Arrow Lake مع دعم Thunderbolt 5 و PCIe 5.0

إعلانات

تستعد شركة إنتل لإطلاق معالجات Arrow Lake الجديدة لسطح المكتب في وقت لاحق من هذا العام، ووفقًا لأحدث التسريبات، ستأتي هذه المعالجات بدعم لسرعات Thunderbolt 5 و PCIe 5.0.

‎‎‎ سرعات Thunderbolt 5

معالجات Thunderbolt 4 تدعم سرعات نقل تصل إلى 40 جيجابت في الثانية، بينما تدعم معالجات Thunderbolt 5 سرعات نقل تصل إلى 120 جيجابت في الثانية.

‎‎‎ تفاصيل إضافية

معالجات Thunderbolt 5 تدعم السرعات في اتجاه واحد فقط وتوفر سرعات نقل تصل إلى 80 جيجابت في الثانية في كلا الاتجاهين عبر أربع مسارات PCIe 4.0، مما يجعلها أسرع مرتين من معالجات Thunderbolt 4.

‎‎‎ توفر المعالجات

معالجات Thunderbolt 5 متاحة حاليًا في بعض معالجات Intel Core H من الجيل الرابع عشر فقط، وسيكون وصولها إلى معالجات Arrow Lake هو الأول من نوعه في معالجات سطح المكتب.

‎‎‎ إضافة PCIe 5.0

بالإضافة إلى دعم Thunderbolt 5، ستتم إضافة 20 مسارًا من PCIe 5.0 إلى معالجات Arrow Lake، مما يسمح بتوصيل 16 مسارًا إلى وحدة معالجة الرسومات وأربعة مسارات إلى محرك أقراص SSD من الجيل الخامس.

‎‎‎ Arrow Lake و Raptor Lake

معالجات Arrow Lake هي الجيل التالي من معالجات سطح المكتب بعد معالجات Alder Lake و Raptor Lake، وتُعد معالجات مهمة للغاية.

‎‎‎ معالجات Surface مستقبلية

ستكون معالجات Arrow Lake أول معالجات سطح مكتب مبنية على شرائح، وستكون أول معالجات سطح مكتب لا تستخدم تقنية FinFET، وستستخدم عملية Intel 20A مع RibbonFET، ومن المتوقع إطلاقها في سبتمبر من هذا العام.

‎‎‎ تحسين الأداء

وصول معالجات Thunderbolt 5 و PCIe 5.0 إلى معالجات سطح المكتب سيسمح بتوصيل أجهزة ومكونات أكثر سرعة وكفاءة، مما سيؤدي إلى تحسين أداء وسرعة أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

‎‎‎ تأثيرها المستقبلي

من المتوقع أن تؤثر معالجات Arrow Lake على سوق أجهزة الكمبيوتر المكتبية بشكل كبير، حيث ستجذب المستهلكين الذين يبحثون عن أداء أفضل وأحدث التقنيات.

[المصدر](https://www.tomshardware.com/pc-components/cpus/120-gbps-thunderbolt-5-and-more-pcie-50-lanes-is-coming-to-arrow-lake-desktop-cpus-barlow-ridge-controller-debuts)

المحتوى يتحدث عن استعداد شركة إنتل لإطلاق معالجات Arrow Lake الجديدة لسطح المكتب التي ستدعم سرعات Thunderbolt 5 و PCIe 5.0. ويوضح أن معالجات Thunderbolt 5 تدعم سرعات نقل تصل إلى 120 جيجابت في الثانية في اتجاه واحد وتدعم سرعات نقل تصل إلى 80 جيجابت في الثانية في كلا الاتجاهين عبر أربع مسارات PCIe 4.0. كما يشير إلى أن معالجات Arrow Lake ستكون أول معالجات سطح مكتب تدعم Thunderbolt 5 و PCIe 5.0 وتستخدم عملية Intel 20A مع RibbonFET. ويتوقع أن يؤدي وصول هذه المعالجات إلى تحسين أداء وسرعة أجهزة الكمبيوتر المكتبية ويؤثر بشكل كبير على سوق أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

إعلانات