ما هي الفوائد التي ستحققها هواتف جالكسي S24 من تقنية الذكاء الاصطناعي؟

الكشف عن سلسلة هواتف جالكسي S24 قريباً

أيها القراء الأعزاء، سيكون الكشف عن سلسلة هواتف جالكسي S24 قريبًا حيث سيتم الإعلان عنها في حدث الإطلاق في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا يوم 17 يناير المقبل.

إعلانات

تفاصيل حصرية تم تسريبها

قد تم تسريب العديد من العروض الترويجية لهواتف جالكسي S24 وكشفت عن تفاصيل مثيرة حول استخدام الكاميرا ومميزات الذكاء الاصطناعي التي ستتضمنها. يبدو واضحًا أن هواتف السلسلة الجديدة ستدمج العديد من مميزات Galaxy AI لتحسين تجربة المستخدم في مختلف المهام والوظائف.

دور الذكاء الاصطناعي في هاتف جالكسي S24

رغم التساؤلات حول المسمى التجاري الذي ستختاره سامسونج، إلا أن كل الدلائل تشير إلى أن الهاتف سيستخدم Galaxy AI. ومهما كان الاسم النهائي، سيلعب الذكاء الاصطناعي دوراً حاسماً في سلسلة جالكسي S24 تماماً كما فعل في هواتف Pixel 8.

تقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتف جالكسي S24

من غير الواضح كيف ستدمج سامسونج تقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتفها الجديدة، ولكن من المؤكد أنها ستعمل على تعزيز أداء الكاميرا بهذه التقنيات.

تقنية إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي

واحدة من أبرز ميزات الذكاء الاصطناعي التي صنعت الحدث هي القدرة على نقل العناصر وتصغيرها أو حذفها بالكامل من الصورة بعد التقاطها.

مزايا جديدة مستندة على الذكاء الاصطناعي

تظهر صور تسريبية زرًا جديدًا في تطبيق الكاميرا باسم “إنشاء” ويبدو أنه سيقدم نفس الوظيفة التي تمتاز بها هواتف Pixel 8، أو ربما أفضل قليلاً.

تحسين التحكم بالصور بفضل الذكاء الاصطناعي

سيتمكن المستخدم من تحريك العناصر في الصورة، وتصغيرها أو تكبيرها، وحتى تحريكها بعيدًا عن مواقعها الأصلية بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي.

مميزات إضافية قادمة مع هاتف جالكسي S24

رغم أن الهاتف سيحافظ على إعداد الكاميرا السابق، إلا أنه من المؤكد أنه سيضم مزيدًا من المميزات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي.

من المتوقع أن تأتي هواتف جالكسي S24 بمزيد من التحسينات والابتكارات التي تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة من الذكاء الاصطناعي. فالهواتف المزمع إطلاقها ستستفيد بشكل كبير من القدرات المتقدمة للذكاء الاصطناعي في عدة مجالات.

تُعد التصوير من بين الركائز الأساسية للهواتف الذكية، وباستخدام التكنولوجيا المتقدمة للذكاء الاصطناعي، ستتمكن هواتف جالكسي S24 من تحسين جودة الصور بشكل ملحوظ. فبفضل تلك التقنيات، ستتوافر إمكانية التقاط صور بجودة عالية وتحسين الصور الضوئية بشكل فعّال.

بفضل الذكاء الاصطناعي، سيكون بإمكان هواتف جالكسي S24 التعرف على وجوه المستخدمين وفتح الهاتف تلقائيًا عندما يقتربون منه، دون الحاجة إلى إدخال رمز أو باسورد، مما يجعل عملية فتح الهاتف أسرع وأكثر سهولة.

من المتوقع أن يستفيد هواتف جالكسي S24 من تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال معالجة الأصوات، مما سيُمكنها من تحسين جودة الصوت والتعرف على الأوامر الصوتية بشكل دقيق. وهذا سيجعل تجربة استخدام الهواتف الذكية أكثر سلاسة وتعقيدًا.

تتوقع شركة سامسونج أن تستفيد هواتف جالكسي S24 من قدرات الذكاء الاصطناعي في تحسين أداء البطارية وإدارتها بشكل أكثر فعالية، وهو ما سيُمكن المستخدمين من الاستمتاع بمدة استخدام أطول دون الحاجة لشحن الهاتف بشكل متكرر.

إعلانات