ما السبب الحقيقي وراء بيع iPhone مع اشتراك شهري لآبل؟

نظام الاشتراك الجديد من آبل

أصدرت جديدة من الشائعات حول خطة آبل لبيع هواتف آيفون في المستقبل، حيث تخطط الشركة لبيع هواتفها عبر اشتراك شهري بدلاً من بيع الهاتف مقابل مبلغ واحد تدفعه مرة واحدة.

إعلانات

طريقة البيع بالاشتراك الشهري هي خطوة جديدة لآبل وتهدف إلى توفير هواتف آيفون بسعر مناسب وإمكانية تبديل الهاتف بعد عام بآخر جديد.

كيف يعمل النظام الجديد؟

فيما يبدو، فإن طريقة البيع بالاشتراك الشهري تعني أنك ستدفع مبلغاً شهرياً رمزياً مقابل استخدام الهاتف لمدة عام، ثم في نهاية العام ستعيد الهاتف القديم وتحصل على هاتف جديد بعقد اشتراك جديد.

التسعير المتوقع

وفقًا للتسريبات، ستكون قيمة الاشتراك الشهري مع آبل أقل من سعر الهاتف الجديد، وبعد عام ستتمكن من تبديل الهاتف القديم بآخر جديد.

الفوائد لآبل

آبل ستحصل على فوائد من استخدام هذا النظام، حيث ستقوم بشراء الهواتف القديمة من المستخدمين وإعادة تدويرها في صناعة الهواتف الجديدة.

متى يتوقع إطلاق النظام الجديد؟

لم تُعلن آبل بعد عن موعد إطلاق النظام الجديد، ولكن المتوقع أن يبدأ مع إصدار هواتف iPhone 14.

ما رأيك في هذا النظام الجديد؟ هل يشجعك على اقتناء هاتف iPhone بالاشتراك الشهري؟

تمثل عملية بيع iPhone مقابل اشتراك شهري لآبل ظاهرة شائعة في الوقت الحاضر، حيث يعتبر هذا النوع من العروض جزءًا من استراتيجية التسويق الخاصة بالشركة لزيادة مبيعاتها وجذب أكبر عدد ممكن من العملاء. ومن الجدير بالذكر أنها إحدى الطرق التي تساعد الشركة في تعزيز تجربة المستخدم والارتباط بعملائها، وذلك من خلال توفير خدمات مثل Apple Music وApple TV+ وiCloud، وبذلك تكون الشركة قد دخلت في مجال الخدمات بشكل أكبر وأوسع.

إذا كان لديك جهاز iPhone الذي ترغب في الاستفادة منه بشكل كامل، فإن الاشتراك الشهري يمكن أن يكون خيارًا جيدًا لتوفير تجربة أفضل والاستمتاع بمزايا إضافية، مثل وجود وصول غير محدود إلى المحتوى الإبداعي على Apple TV+ أو الاستفادة من خدمة الدعم الفني عبر الهاتف والدردشة على الإنترنت. كما يمكن للمشتركين في خدمة AppleCare+ الاستفادة من التأمين للهاتف والتحديثات الأمانية في الوقت الحقيقي.

يمكن للاشتراك الشهري مقدم من قبل آبل أن يتضمن فوائد إضافية مثل الاستفادة من خدمة Apple Arcade وتوفير مساحة تخزين إضافية على iCloud والتنقل بحرية بين الأجهزة باستخدام خدمة Handoff. وفي الوقت نفسه، قد تسهم هذه العروض في تشجيع العملاء على تكوين صلة أقوى مع العلامة التجارية وبالتالي البقاء داخل نظام البيئة الخاص بها.

قد تكون الشركة قد اتخذت هذه الخطوة بهدف زيادة الاستقرار المالي المستمر عبر تعزيز عائداتها الشهرية وجذب عملاء جدد وموجهين تجاه منصاتها وخدماتها المتنوعة. وبالتالي تسهم في دفع دور آبل نحو توفير تجربة متكاملة للمستخدم وتحقيق النمو المالي المستدام.

إعلانات