ما الذي يميز آيفون 15 برو عن آيفون 15 العادي؟ اكتشف 5 ميزات حصرية تجعله أفضل

تعرف على أحدث إصدارات آيفون من آبل!

مرحباً بكم أيها القراء الكرام، كشفت شركة آبل عن سلسلة هواتفها الجديدة آيفون 15 وآيفون 15 برو والتي تألفت من 4 طرز رائعة وهي iPhone 15 وiPhone 15 Plus وiPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max. هناك العديد من الميزات المشتركة بين الهواتف العادية والبرو، لكن تشكيلة البيرو لا تزال تتمتع بميزات متقدمة وحصرية لن تجدها في الإصدار العادي. دعونا نستعرض 5 ميزات رائعة تمتلكها آيفون 15 برو ولا توجد في آيفون 15 العادي.

إعلانات

  زر الإجراءات

لا يزال لدى آيفون 15 و 15 بلس زر الرنين/الصامت الذي كان موجوداً في الطرازات السابقة، ولكن تم تحسينه في آيفون 15 برو وبرو ماكس بزر متعدد الاستخدامات يُعرف باسم زر الإجراءات الذي يسمح بالتبديل بسرعة بين الوضعين الرنين والصامت، ويمكن استخدامه لفتح الكاميرا وإشعال المصباح وبدء تسجيل الملاحظات الصوتية والتنقل بين أوضاع التركيز وفتح المكبر وتشغيل الاختصارات والأتمتة. وفي وقت لاحق من هذا العام، سوف يتم دعمه لتطبيق الترجمة.

  تقريب بصري بقوة 5x

قامت آبل بتحسين قدرات التقريب البصري للمسافات في آيفون 15 و 15 بلس لتصل إلى 2x، ولكن في آيفون 15 برو، تتمتع بقدرة تقريب بصري تصل إلى 5x في البرو ماكس و 3x في البرو.

  هيكل من التيتانيوم

آيفون 15 برو وبرو ماكس يأتيان بهيكل من التيتانيوم فائق الجودة، بينما يحتوي آيفون 15 و 15 بلس على هيكل من الألومنيوم القوي مع واجهة سيراميك تعتبر الأقوى في أي هاتف ذكي آخر.

  شريحة A17 برو

آيفون 15 و 15 بلس يحملان شريحة A16 كمعالج، أما آيفون 15 برو وبرو ماكس فيحتويان على شريحة A17 برو الجديدة والأولى من نوعها التي تعمل بحجم 3 نانو متر وتحتوي على معالج رسومات سداسي النواة أسرع بنسبة 20٪ من النسخ السابقة ومعالجة مركزية أسرع بما يصل إلى 10 مرات.

   دعم Wi-Fi 6E

آيفون 15 برو وبرو ماكس هما أول هواتف آبل التي تدعم Wi-Fi 6E، مما يؤدي إلى سرعات لاسلكية أسرع وازدحام أقل مع الأجهزة المتوافقة. الفقط يتيح لك استخدام Wi-Fi 6E مع أجهزة Wi-Fi 6E الأخرى.

في النهاية، يسعى شركة آبل لتقديم تجربة فريدة لمستخدمي آيفون 15 برو من خلال ميزاتها المتقدمة والحصرية، وبما أن الفارق بين الفئات يتسع بشكل ملحوظ، فإن شراء الإصدار البرو يتطلب تكلفة إضافية. لا تنسَ التفكير جيداً قبل اتخاذ قرار الشراء، وتذكر دائماً أن آيفون 15 برو مخصص لفئة أعلى وبالتالي يحمل ميزات أكثر وبمواصفات أعلى.

1. أحد أبرز الميزات التي يمتلكها آيفون 15 برو والتي لا توجد في آيفون 15 العادي هي شاشة ProMotion. تأتي الشاشة في آيفون 15 برو بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، مما يضمن تجربة مشاهدة سلسة وسلسة. هذه الميزة تجعل الألعاب ومقاطع الفيديو تبدو أكثر سلاسة ووضوحاً من ذي قبل.

2. ميزة أخرى رائعة تمتلكها آيفون 15 برو هي تقنية الكاميرا المتطورة. يأتي هذا الهاتف بثلاث كاميرات خلفية بدقة 12 ميجابيكسل، بما في ذلك عدسة تليفوتوغرافي وعدسة فائقة الزاوية، والتي تمنحك إمكانية التقاط صور ذات جودة عالية وزووم بصري بدون فقدان الجودة.

3. يأتي آيفون 15 برو أيضاً بميزة الشحن السريع واللاسلكي. بفضل بطارية طويلة الأمد وتقنية الشحن السريع، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بإعادة شحن هاتفهم بسرعة وسهولة. ومع تقنية الشحن اللاسلكي، يمكن للمستخدمين شحن هواتفهم دون الحاجة إلى كابلات متشابكة.

4. لا يمكن إغفال ميزة الإضاءة الخلفية المحسنة التي يقدمها آيفون 15 برو. تأتي هذه الميزة بإضفاء لمسات إضاءة أكثر إشراقاً وتوازناً على الصور، مما يساعد في التقاط صور أكثر وضوحاً وجمالية.

5. وأخيراً، تأتي آيفون 15 برو بميزة Face ID المحسنة. تم تحسين تقنية التعرف على الوجه لجعلها أسرع وأدق، مما يجعل تجربة استخدام الهاتف أكثر أماناً وسهولة. هذه الميزة تجعل آيفون 15 برو خياراً مثالياً لأولئك الذين يهتمون بالأمان وسرعة الوصول إلى هواتفهم.

إعلانات