ما الذي يجعل أصحاب iPhone 15 غير سعداء جدًا بالمنتج الجديد؟

تقييم مالكي iPhone 15

بعد بضعة أشهر من بدء مبيعات خط أدوات iPhone 15، نقدم لكم تقييم رضا المستخدمين عن الأجهزة الجديدة. وأظهرت الدراسة الأخيرة، التي اعتمدت على تقييمات أكثر من 300 ألف مالك للأجهزة الذكية من مختلف دول العالم، بوضوح اتجاهات مثيرة للاهتمام.

إعلانات

تقلبات في التقييمات

إذا كان 73.5% من مالكي الأدوات الذكية في سبتمبر 2023، يمنحون iPhone 15 Pro أعلى الدرجات – خمسة من أصل خمسة، فقد انخفض هذا المؤشر إلى 66.1%. ولوحظ وضع مماثل مع iPhone 15 Pro Max: في سبتمبر، حصل على أعلى تقييم من 77% من المستخدمين، بينما الآن – من 72.5%.

تحسن أداء طرازات iPhone 15 و iPhone 15 Plus

وفي الوقت نفسه، بدأت طرازات iPhone 15 و iPhone 15 Plus في إرضاء أصحابها أكثر. وارتفع تقييم الطراز الأساسي من 68.2% إلى 78.1%، كما حسنت النسخة Plus أداءها من 70% إلى 73.5%.

شكاوى المالكين

ويشير الباحثون إلى أن المالكين الذين يمتلكون الإصدارات العليا من iPhone 15 غالباً ما يعبرون عن نفس الشكاوى. تتعلق الشكاوى الرئيسية بعمر بطارية الجهاز القصير نسبيًا. بالإضافة إلى ذلك، تلقت الأدوات تحسينات ملحوظة بالكاد مقارنة بجهاز iPhone 14 Pro. أحد العوامل المهمة لعدم الرضا هو تصميم الحداثة الذي لم يرضي الجميع.

بينما لا يزال iPhone 15 واحدًا من أكثر الهواتف الذكية المنتظرة في العالم، إلا أن هناك توتر واضح بين مستخدمي Apple حول العالم بشأن المنتج الجديد. يعود السبب في ذلك إلى عدة عوامل، منها تصميم الهاتف الذي لم يبدوا مبتكرًا بما فيه الكفاية بالنسبة للبعض، وكذلك التكلفة المرتفعة للاقتناء.

بدأ الانتقادات تنهال على iPhone 15 من كثير من محبي التكنولوجيا حول العالم، حيث يرى البعض أن Apple لم تأتِ بأي تحسينات جذرية في الهاتف الجديد مقارنةً بالإصدارات السابقة. وقد استنكر الكثيرون أيضاً نهج الشركة في رفع أسعار هواتفها بشكل مستمر دون أن يتماشى ذلك مع القيمة المضافة التي تقدمها للمستخدم.

من جهة أخرى، يشير البعض إلى نقص في الميزات التكنولوجية الجديدة في iPhone 15، وهو ما يجعلهم يفكرون في التحول إلى هواتف ذكية من الشركات الأخرى التي تقدم خيارات أكثر تنوعًا وأسعارًا أقل.

يظل لزامًا على Apple النظر في ملاحظات مستخدميها والعمل على تقديم هواتف تلبي احتياجاتهم وتتماشى مع توقعاتهم، خاصة وأن هناك منافسة شرسة في سوق الهواتف الذكية تجعل المستخدمين يميلون نحو الشركات الأخرى.

إعلانات