مايكروسوفت تنفي إشاعة كشف خطة إطلاق ألعابها لمنصات أخرى قريبًا

تحول مايكروسوفت لناشر ألعاب متعدد المنصات

 رغم أن صراع بين مايكروسوفت وسوني استمر في المحاكم لسنوات بسبب الخوف من حصر عناوين Activision على أجهزة Xbox، إلا أن التقارير الأخيرة تؤكد تغيرا جذريا في سياسة الشركة الأمريكية. تخطط الشركة الآن لإطلاق معظم ألعابها الحصرية للمنصات المنافسة، وتحديدًا PS5. وتشير أحدث التقارير لنية مايكروسوفت الكشف عن تلك الخطة بشكل رسمي في وقت قريب للغاية.

إعلانات

تسريبات عن خطط مايكروسوفت

مستخدم تويتر IdleSloth84 ادعى مؤخرًا في تغريدة محذوفة الآن أن موظفًا مجهولاً في ZeniMax (الشركة الأم لشركة Bethesda) قال إن خطط مايكروسوفت لنشر ألعاب الطرف الأول على منصات متعددة ستأتي مباشرة من رئيسة Xbox سارة بوند هذا الربيع.

تأكيد التسريبات وتوقعات مثيرة

الصحفي جيز كوردن من Windows Central أشعل النيران في التسريبات بتغريدة قائلاً ببساطة، أن الأمر يحدث، وعلق المؤسس المشارك لـ XboxEra، جون كلارك، على ResetEra، قائلًا: “غدًا سيكون يومًا مثيرًا للاهتمام”.

خطط المنصات المتعددة لـ Xbox

يُشاع أنه سيتم الإعلان عن خطط المنصات المتعددة لـ Xbox في أواخر فبراير، أو مباشرة قبل انتهاء السنة المالية، أي 31 مارس. ووفقًا لهذا التسريب، ستكون اللعبة التالية هي Microsoft Flight Simulator 2024 ولعبة id Software (التي يُشاع أنها DOOM: Year Zero) وكلاهما سيكون متعدد المنصات.

تقول تقارير أخيرة إن مايكروسوفت تعتزم تغيير سياسة إصدار الألعاب الحصرية وتخطط لإصدار معظم ألعابها لمنصات متعددة. وتقول تقارير أخرى إن مايكروسوفت ستعلن عن هذه الخطة رسميًا في وقت قريب جدًا. وادّعى تسريب أن هذه الخطة ستعلن عنها سارة بوند، رئيسة Xbox، هذا الربيع. ووفقًا للتسريب، سيكون هناك إعلان عن خطط المنصات المتعددة في وقت لاحق هذا العام، مع تأكيد أن بعض الألعاب ستصدر لمنصات متعددة مثل Microsoft Flight Simulator 2024 ولعبة id Software.

إعلانات