لا تفوت 5 ميزات مدمجة في iPhone لحماية خصوصيتك وأمانك!

الاهتمام بسلامتك وأمانك

نحرص في شركة أبل على سلامتك وأمانك، ولذا نقدم ميزات الأمان في iPhone التي تهدف إلى تعزيز الحماية وتأمين البيانات والمعلومات الحساسة، واليوم سنتعرف معاً على أهم 5 ميزات مدمجة في الآيفون لحمايتك وتأمين الهاتف وتعزيز الخصوصية في عام 2024.

إعلانات

ميزة حماية الأجهزة المسروقة

تزداد عمليات سرقة الهواتف الذكية بشكل ملحوظ، ولتفادي ذلك، قامت شركة أبل بتطوير ميزة حماية الأجهزة المسروقة، التي تتطلب المصادقة البيومترية لكي تستطيع القيام بأي عملية حساسة، مثل مشاركة كلمات السر أو مسح البيانات. هذه الميزة متوفرة في الإصدار التجريبي iOS 17.3 وستصل قريباً لكافة مستخدمي الآيفون.

ميزة الإطمئنان

يمكنك استخدام ميزة الإطمئنان في تطبيق الرسائل لتشارك مع أصدقائك أو أفراد عائلتك موقعك وحالتك ومتى ستصل لوجهتك. هذه الميزة مفيدة جداً في حالات الطوارئ وتقدم مستوى عالٍ من الأمان.

ميزة ‌Find My iPhone

تُمكنك ميزة ‌Find My‌ من تحديد موقع هاتفك المفقود وحمايته من السرقة. كما يمكنك مشاركة موقعك مع أصدقائك من أجل الاطمئنان عليك.

ميزة الهوية الطبية

تأكد من تحديث بياناتك الطبية في تطبيق صحتي. هذه البيانات الطبية الحساسة يمكن الوصول إليها في حالات الطوارئ من شاشة قفل الهاتف.

ميزة التحقق من الأمان

ميزة Safety Check تتيح لك تقييد الرسائل وفيس تايم وحتى تغيير كلمة السر وإعادة تعيين أذونات الخصوصية. هذه الميزة تضمن سلامتك وأمانك.

1. إحدى أهم ميزات الحماية والأمان المدمجة في iPhone هي ميزة البصمة والتعرف على الوجه. يمكن للمستخدمين تفعيل هذه الميزة لتأمين هويتهم ومنع الوصول غير المصرح به إلى هواتفهم. وباستخدام خاصية التعرف على الوجه أو البصمة، يمكن للمستخدمين فتح الهاتف والوصول إلى التطبيقات والملفات الخاصة بهم بسهولة وأمان.

2. ميزة إعداد الشفرة السرية أو الرمز المروري هي أحدى ميزات الحماية التي يمكن تفعيلها على iPhone لحماية البيانات الشخصية والملفات الحساسة. يمكن للمستخدمين تعيين رمز مروري أو شفرة سرية لفتح الهاتف والوصول إلى محتوياته، وبالتالي يمكنهم منع الوصول غير المصرح به إلى هواتفهم ومنع سرقة البيانات.

3. يمكن لمستخدمي iPhone تفعيل ميزة تشفير البيانات لحماية المعلومات الشخصية والملفات الحساسة المخزنة على الهاتف. عند تشفير البيانات، يتم حماية المحتوى المخزن على الهاتف بطريقة تجعلها غير قابلة للاختراق من قبل الأطراف الخارجية، مما يزيد من مستوى الأمان والحماية.

4. ميزة الإعدادات الخاصة بالخصوصية والأمان في iPhone تسمح للمستخدمين بضبط إعدادات الخصوصية والحماية وفقاً لاحتياجاتهم وتفضيلاتهم الشخصية. يمكن للمستخدمين اختيار ما إذا كانوا يسمحون بمشاركة الموقع أو المعلومات مع تطبيقات محددة، ويمكنهم كذلك ضبط الإعدادات لمنع الوصول غير المصرح به إلى الصور والملفات الشخصية.

5. ميزة الحماية والأمان الداخلية في iPhone تشمل ميزة الحماية من البرامج الضارة والتطبيقات الغير موثوقة. يمكن للمستخدمين تفعيل هذه الميزة لمنع التطبيقات الضارة من الوصول إلى البيانات الشخصية والحساسة، وبالتالي يمكنهم حماية هواتفهم من الاختراق والاختراق.

إعلانات