كيف تختار أفضل برنامج VPN مجاني؟ نصائح لاختيار البرنامج المناسب

ما هو VPN؟

يمثل استخدام برنامج VPN الاعتماد على حارس شخصي خاص لحماية الهوية على الإنترنت، غير أن شبكات أو برامج VPN وكيفية عملها مجهولة للكثير من مستخدمي الإنترنت من دول العربية، ونحاول توضيحه وتبسيطه في هذا المقال، بالإضافة لتسليط الضوء على أفضل برنامج VPN مجاني.

إعلانات

استخدامات VPN: ماذا تستفيد من استخدام برنامج VPN؟ 

تحقق لك استخدام برنامج VPN مجموعة من المميزات التي تشجع على استخدامه لما يقدمه من اتصال آمن عبر الإنترنت بغض النظر عن موقعك الحالي، أو مكان تواجدك، ومن أهم استخداماته ما يلي:

طريقة عمل VPN

يعمل شبكة VPN عن طريق إعادة توجيه جميع بياناتك من جهازك الشخصي عبر شبكة VPN الخاصة بك إلى الإنترنت، بدلا من الاتصال مباشرة عبر مزود خدمة الإنترنت في بلدك.

لماذا يجب عليك استخدام VPN؟

أصبح من الضرورى الآن استخدام شبكات VPN وذلك للأسباب التالية:

١- الدخول إلى الإنترنت بأمان

توفر الشبكات الخاصة الافتراضية VPN نشاطًا آمنًا لك على الويب. حيث يعرضك الاستخدام العادي لهاتفك أو جهازك المحمول إلى الاختراق، نظرًا لأن نشاطك على الويب يكون على شبكة واي فاي عامة ومكشوفة بواسطة مزود خدمة الانترنت والمستخدمين الآخرين، بينما تضمن لك خدمات VPN أمان بياناتك عند اتصالك بشبكة واي فاي عامة وغير آمنة. 

كيفية إعداد VPN

يمكنك إعداد VPN عن طريق ما يلي:

١- استخدام مزود خدمات VPN

يمكنك ذلك عن طريق استخدام متصفحك، أو تنزيل تطبيق لهذه الخدمة سواء كانت مدفوعة أو مجانية، ويلزم لذلك اتصال كل جهاز على حدى بنقطة اتصال يقدمها مزود الخدمة.

كيفية اختيار أفضل مزود خدمات VPN

يتم اختيار أفضل مزود خدمات VPN طبقا لبعض المعايير، من أهمها ما يلي:

  •  استخدام أحدث بروتوكولات الاتصال النفقي مثل استخدام بروتوكول OpenVPN .
  •  مدي اتساع عرض النطاق لاستخدام البيانات بأفضل تكلفة لك كمستخدم.
  •  توفير سيرفر VPN في الدول المطلوب التصفح منها. 

أفضل برنامج VPN مجاني

يعتبر برنامج Planet VPN من أفضل التطبيقات المجانية التي تقدم خدمة VPN مجانية مدى الحياة، فهو متوافق مع كافة أنظمة التشغيل المختلفة، كما يقدم التطبيق مجموعة مميزة من الخدمات التي تضمن لك أفضل تجربة استخدام مجانية من حيث سرعة التشغيل وسهولة وأمان الإتصال، وتوافر الكثير من السيرفرات. 

تعتبر شبكة الإنترنت من أهم الوسائل التي تستخدمها ملايين الأشخاص حول العالم للاتصال بالآخرين والوصول إلى المعلومات. ومع ذلك، قد تواجه بعض القيود في بعض الدول أو قد تكون هناك مشاكل في الخصوصية والأمان أثناء التصفح. لحل هذه المشاكل تم تطوير برامج الـ VPN (Virtual Private Network) التي تسمح للمستخدمين بتصفح الإنترنت بأمان ومن دون قيود. وفي هذا السياق، يمكن العثور على العديد من البرامج المجانية للـ VPN، ولكن مع الكثير من الخيارات المتاحة، قد تواجه بعض الصعوبات في اختيار أفضل برنامج VPN مجاني الذي يناسب احتياجاتك.

عند اختيار برنامج VPN مجاني، يجب أن تنتبه إلى عدة عوامل من أجل اختيار الأنسب لك. أحد العوامل الرئيسية التي يجب الانتباه لها هي سرعة الاتصال. يجب أيضًا أن يكون البرنامج قادرًا على إيقاف تسجيل بيانات التصفح وحماية خصوصيتك. من الأمور الأخرى التي يجب النظر فيها هي عدد الخوادم المتاحة وقدرة البرنامج على تخطي الحجب في بعض الدول.

تعد واجهة المستخدم وسهولة الاستخدام أيضًا أمور مهمة عند اختيار برنامج VPN مجاني. يجب أن يكون واجهة المستخدم سهلة التنقل وبسيطة، ويجب أن يكون التثبيت والاستخدام دون أي صعوبات.

بعد اختيار برنامج VPN مجاني، يجب عليك أن تقوم بتحديث البرنامج بانتظام والبحث عن التحديثات الأمنية. يحتاج البرنامج إلى البقاء محدثًا لضمان حماية خصوصيتك أثناء التصفح.

إعلانات