كيف تتصرف عندما يتعرض آيفونك للماء؟ تعرف على الخطوات الصحيحة!

كل ما تحتاج معرفته عن هواتف آيفون المقاومة للماء

إذا كنت تملك هاتف آيفون من إصدار سابق كآيفون 7، فإنك تعلم بأنه ليس مقاوما للغبار والماء. ولكن اعتبارا من آيفون XS والإصدارات الأحدث، يُميز هاتف آبل بتصنيف IP68، وهذا يعني أنه يمكنه البقاء تحت الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة تحت عمق يتراوح بين 2 و 6 أمتار حسب الطراز. ولكن مع ذلك، يجب ألا نعتقد أنه بإمكاننا السباحة بالآيفون أو غمره بالماء ولن يحدث أي شئ.

إعلانات

تعرف على الخطوات الصحيحة لإنقاذ هاتفك في حالة سقوطه في الماء

الخطوة الأولى التي يجب اتباعها عند سقوط الهاتف في الماء هي إغلاقه على الفور. يمكن للماء أن يتسبب في حدوث ماس كهربائي في الهاتف، حتى لو كانت الشاشة تعمل بشكل طبيعي بعد تعرض الهاتف للماء. وللتأكد من عدم حدوث تلف داخلي، يجب ألا نقوم بتشغيل الهاتف وانتظار حتى يجف تمامًا قبل تشغيله.

كيفية التخلص من الرطوبة الناتجة عن سقوط الهاتف في الماء

إذا كان الهاتف قد سقط في مياه مالحة، فيجب غسله بمياه عذبة للتخلص من الملح ومن ثم تجفيفه برفق باستخدام قطعة من القماش الناعمة. كما يمكن وضع الهاتف أمام مروحة لتسريع عملية التجفيف، أو وضعه في صندوق أو برطمان محاط بأكياس هلام السيليكا لامتصاص الرطوبة.

لا تعتمد على طريقة وضع الهاتف في وعاء من الأرز

رغم أن العديد يعتقد أن وضع الهاتف في وعاء من الأرز يمكن أن يساعد في تجفيفه، إلا أن هذه الطريقة لا تفعل شيئًا وقد تسبب المزيد من التآكل داخل الهاتف. لذا يُفضل عدم الاعتماد على هذه الطريقة.

التعامل مع رسالة اكتشاف سائل على الهاتف

إذا رأيت رسالة اكتشاف سائل على شاشة الهاتف بعد توصيل الشاحن، يجب فصله فورًا حيث يمكن أن يتسبب شحن الهاتف وهو مبلل في تآكل دبابيس الشحن. ويجب ألا نحاول تشغيل الهاتف حتى يجف تمامًا.

لايفوتك: 4 علامات تدل على وجوب استبدال بطارية هاتف آيفون

في الختام، يجب تجنب استخدام مصادر حرارية خارجية أو هواء مضغوط لتحفيف الهاتف، وكذلك تجنب محاولة تنظيف المنافذ بواسطة قطن الأذن أو منشفة ورقية.

عندما يسقط الآيفون في الماء، يجب عليك أولاً إيقاف تشغيله فورا. من خلال فصل الطاقة، ستقلل من فرص حدوث تلف دائم للجهاز. بعد ذلك، بادر الفور برفع الهاتف من الماء وتنظيفه ببطء ورفق باستخدام قطعة قماش ناعمة ونظيفة. يجب أيضاً تجفيفه جيداً باستخدام منشفة ناعمة ونقية. بعد ذلك، يمكنك استخدام الهواء المضغوط لإخراج أي بقايا ماء من الفتحات والمنافذ. ثم يجب ترك الهاتف ليجف تماماً لمدة 24 ساعة على الأقل. يفضل وضعه في حقيبة الأرز أو في حاوية محكمة الإغلاق لامتصاص الرطوبة. في النهاية، بعد جفاف الهاتف تماماً يمكنك تشغيله من جديد والتأكد من سلامته. وإذا لم يكن الهاتف يعمل بشكل صحيح، فإن عليك الاتصال بمحترف لإصلاحه بشكل صحيح.

إعلانات