كيفية تنشيط وضع العرض التجريبي على أجهزة أندرويد – اكتشف الطريقة السحرية!

تفعيل وضع التجربة على جهاز أندرويد الخاص بك

إذا كنت ترغب في إخفاء الرموز الموجودة في شريط الحالة الخاص بجهازك أو إظهار الهاتف كوهم بأنه في وضع التجربة، فيمكنك القيام بذلك من خلال تفعيل الوضع التجريبي. في هذا الوضع، يمكنك أخذ صور لشاشة هاتفك دون ظهور رموز الشريط العلوي. وهنا بعض الأسباب التي قد تجعلك تحتاج إلى تفعيل هذا الوضع:

إعلانات

  1. تحتاج إلى التقاط لقطات لشاشة هاتفك لعرض تطبيق أو تحديث معين دون ظهور أي رموز من شريط الحالة.
  2. قد تواجه مشكلات برموز شريط الحالة يمكن حلها بتفعيل الوضع التجريبي.
  3. إن كنت ترغب في منع أي شخص آخر يستخدم هاتفك من تعديل الإعدادات الخاصة به أو تثبيت أي تطبيقات لا ترغب في وجودها على جهازك، فيمكنك تفعيل وضع التجربة.
  4. يتوفر وضع تجريبي خاص بالبيع بالتجزئة يسمى “Retail demo mode” ويمكن البائع من عرض منتجاته دون إتاحة تغييرها للزبائن.

كيفية تفعيل وضع التجربة على جهاز أندرويد

يمكنك تفعيل الوضع التجريبي على جهاز أندرويد الخاص بك من خلال الخطوات التالية:

  1. فتح الإعدادات ثم اختيار About Phone.
  2. الضغط على Build number عدة مرات حتى يظهر إشعار تم تفعيل Developer mode.
  3. افتح الإعدادات مرة أخرى واضغط على System.
  4. اختيار Developer options.
  5. الضغط على System UI Demo Mode وتفعيل Enable Demo Mode.

وبهذا تكون قد قمت بتفعيل وضع التجربة على جهازك، وإذا احتجت إلى إلغاء تفعيل هذا الوضع يمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

كيفية إلغاء تفعيل وضع التجربة على جهاز أندرويد

  1. فتح الإعدادات.
  2. الضغط على System ثم اختيار Developer options.
  3. إلغاء تفعيل System UI demo mode.

وبهذا تكون قد ألغيت تفعيل وضع التجربة على جهازك. كل ما عليك فعله هو تفعيل Developer Options واتباع الخطوات لتفعيل وضع التجربة أو إلغاء تفعيله حسب احتياجاتك.

Demo Mode هو وضع يمكن تفعيله على أجهزة أندرويد لعرض ميزات الجهاز وواجهة المستخدم بطريقة تجريبية. يتم استخدام هذا الوضع بشكل رئيسي في المعارض والمتاجر لعرض الأجهزة للزبائن بطريقة تجريبية دون الحاجة إلى تسجيل الدخول بحساب المستخدم الخاص بهم. يوفر هذا الوضع طريقة مثالية لعرض قدرات الجهاز وتجربة المستخدم دون الحاجة إلى تنصيب التطبيقات أو إعدادات الحسابات.

تفعيل وضع Demo Mode على جهاز أندرويد يتطلب بعض الخطوات البسيطة. أولاً، يجب على المستخدم الدخول إلى إعدادات الجهاز ثم الانتقال إلى قسم “نظام/نظام الجهاز”. بعد ذلك، يجب البحث عن “Demo Mode” أو “وضع التجربة” وتفعيله. يمكن أن تختلف الخطوات لتفعيل وضع Demo Mode بين الأجهزة المختلفة وإصدارات الأندرويد.

عندما يتم تفعيل وضع Demo Mode، يتم عرض واجهة المستخدم بشكل تجريبي لعرض قدرات الجهاز وتجربة المستخدم. وبما أن هذا الوضع يعمل بطريقة تجريبية، فإنه يمكن أن يظهر بعض الإعلانات التجريبية والتعليمات والمحتوى الاستعراضي دون الحاجة إلى تنصيب التطبيقات الفعلية أو تسجيل الدخول بحسابات المستخدمين الحقيقية.

إذا كنت ترغب في إلغاء وضع Demo Mode على جهازك، يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق العودة إلى إعدادات الجهاز وتعطيل وضع Demo Mode. ستتوفر لك الخيارات لإلغاء الوضع المؤقت واستعادة الإعدادات الاعتيادية للجهاز.

تفعيل وضع Demo Mode على أجهزة أندرويد يعتبر خطوة مهمة لعرض وتجربة الجهاز بشكل تجريبي دون الحاجة إلى تهيئة الجهاز بشكل كامل. وبفضل هذا الوضع، يمكن للمستخدمين والمتاجر استعراض واجهة المستخدم وقدرات الجهاز بطريقة سهلة وفعّالة.

إعلانات