فوسيل تقرر الانسحاب من سوق الساعات الذكية

إعلان فوسيل بوقف إنتاج الساعات الذكية

إعلانات

أهلا بكم أيها القراء الكرام، أعلنت شركة فوسيل جروب، الشركة المشهورة في صناعة الساعات التقليدية، يوم الجمعة الماضي أنها ستتوقف عن إنتاج الساعات الذكية. هذا القرار يأتي بعد سنوات من التنافس في سوق الساعات الذكية المتغير باستمرار.

وقد أكدت الشركة أن «المشهد الذكي للساعات قد تطور بشكل كبير خلال الأعوام القليلة الماضية، ولذلك فقد اتخذنا القرار الاستراتيجي بالخروج من أعمال الساعات الذكية».

وأكدت الشركة أنها ستعيد توجيه الموارد لدعم أعمالها الأساسية، بما في ذلك تصميم وتوزيع الساعات التقليدية والمجوهرات والمنتجات الجلدية.

تاريخ وتطور الساعات الذكية من فوسيل

كانت فوسيل واحدة من أوائل الشركات المصنعة للساعات الذكية في السوق، حيث قامت بإطلاق أول ساعة ذكية لها في عام 2014. ومنذ ذلك الحين، أصدرت الشركة العديد من الساعات الذكية التي تتميز بتصميمات أنيقة ووظائف ذكية.

التحديات والتراجع في سوق الساعات الذكية

ولكن في السنوات الأخيرة، تراجعت فوسيل عن المنافسة في سوق الساعات الذكية، حيث استحوذت جوجل وسامسونج على حصة كبيرة من السوق. وقد ساهمت عوامل أخرى في تراجع فوسيل، مثل عدم وجود دعم كافٍ من جوجل لنظام التشغيل Wear OS، الذي تعمل عليه ساعات فوسيل الذكية.

وكانت فوسيل قد توقفت عن إطلاق ساعات ذكية جديدة في عام 2023، وكانت آخر إصداراتها هي ساعة Gen 6. وستواصل الشركة دعم ساعاتها الذكية الحالية «لسنوات قادمة»، وفقًا للبيان.

التأثيرات المستقبلية لقرار فوسيل

يعتبر خروج فوسيل من سوق الساعات الذكية خسارة كبيرة للصناعة، وممكن أن يؤدي إلى زيادة المنافسة بين الشركات المصنعة الأخرى للساعات الذكية. كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور شركات جديدة تركز على تصميم ساعات ذكية أنيقة ومميزة.

المصدر

شركة فوسيل جروب أعلنت أنها ستتوقف عن إنتاج الساعات الذكية بعد سنوات من التنافس في سوق الساعات الذكية المتغير باستمرار. الشركة ستعيد توجيه الموارد لدعم أعمالها الأساسية، وكانت واحدة من أوائل الشركات المصنعة للساعات الذكية، لكن في السنوات الأخيرة تراجعت في المنافسة. استحوذت جوجل وسامسونج على حصة كبيرة من السوق، مما دفع فوسيل لاتخاذ قرار الخروج من سوق الساعات الذكية.

إعلانات