غرامة بقيمة 500 مليون يورو قد تفرض على آبل بسبب أساليب احتكارية

مشكلة قانونية لشركة آبل

أصدقائي الأعزاء،

إعلانات

قد تواجه شركة تقنية كبرى غرامة مالية ضخمة قد تصل إلى ما يقارب 500 مليون يورو (ما يعادل حوالي 2.019 مليار ريال سعودي) نتيجة لشكوى احتكارية قدمت ضدها من قبل شركة أخرى.

تفاصيل الصراع

تمكنت الشركة المشتكية من إقامة شكوى ضد آبل في الاتحاد الأوروبي، وتبين للمحققين أن آبل تنتهك القوانين التنظيمية من خلال فرض سياسات داخل متجر التطبيقات تمنع المستخدمين من الوصول إلى تطبيقات بث الموسيقى بأسعار معقولة.

الموقف التنافسي

شنت الشركة المشتكية حملة واسعة ضد آبل لتوضيح سياساتها الاحتكارية وتركزت الجهود على الرسوم التمييزية التي تفرضها آبل على التطبيقات الخارجية. الاتحاد الأوروبي بدأ تحقيقه ضد آبل واختتمت التحقيقات بتغيير سياسات الشركة نتيجة للضغط المتزايد.

عواقب جديدة

إذا تأكدت الاتهامات وعلى آبل تحمل غرامة مالية كبيرة، فإن ذلك قد يؤثر على سياساتها المستقبلية ويعمل على تغييرها من أجل الامتثال للقوانين التنافسية وحماية المستهلكين.

يمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل من خلال الرابط التالي: المصدر

شركة آبل قد تواجه غرامة تصل إلى 500 مليون يورو بسبب شكوى احتكارية تقدمت بها شركة سبوتيفاي. الاتحاد الأوروبي حقق في الشكوى ووجد أن آبل تنتهك القوانين التنظيمية من خلال سياساتها داخل متجر التطبيقات. شنت شركة سبوتيفاي حملة ضد آبل بسبب سياساتها الاحتكارية. ويتمحور النزاع حول “الضريبة التمييزية” التي تفرضها آبل وتتطلب من التطبيقات الخارجية دفع رسوم 30% لاستخدام نظام الشراء داخل التطبيق. يمكن أن تكون هذه هي المرة الأولى التي تواجه فيها آبل غرامة احتكارية من الاتحاد الأوروبي.

إعلانات