عصابة كاكتوس تهدد بكشف بيانات حساسة لشركة شنايدر إلكتريك

عصابة كاكتوس تهدد بكشف بيانات شركة كبيرة

مرحبا بكم في هذا المقال، حيث تمت زعم ان عصابة برامج الفدية المعروفة بإسم “كاكتوس (Cactus)” بأنها قد قامت بسرقة 1.5 تيرابايت من البيانات من شركة “شنايدر إلكتريك”، وذلك بعد اختراق الشبكة الخاصة بالشركة في الشهر الماضي.

إعلانات

مزاعم العصابة

قامت العصابة بنشر 25 ميجابايت من البيانات المسروقة على موقعها في الويب المظلم، والتي تحتوي على جوازات سفر لعدة مواطنين أمريكيين ونسخ من اتفاقيات عدم الإفصاح. وهم الآن يهددون بكشف جميع البيانات المسروقة إذا لم يتم دفع فدية.

اختراق شنايدر إلكتريك

بدأت التقارير حول اختراق شنايدر إلكتريك في 17 يناير، حيث تمكنت العصابة من الوصول إلى قسم أعمال الاستدامة التابع للشركة.

التهديدات

شنايدر إلكتريك تقدم خدمات استشارية في مجال الطاقة والامتثال للوائح البيئية والطاقة لشركات مثل Allegiant Travel Company, Clorox, DHL, DuPont, Hilton, Lexmark, PepsiCo, و Walmart وغيرها. لذلك قد تحتوي البيانات المسروقة على معلومات حساسة حول أنظمة التحكم الصناعي والأتمتة الخاصة بالعملاء، بالإضافة إلى معلومات حول الامتثال للوائح البيئية والطاقة.

التعريف بعصابة كاكتوس

عصابة كاكتوس هي عصابة تستخدم أسلوب الابتزاز المزدوج، وقد أضافوا بيانات أكثر من 100 شركة إلى موقعهم على الويب منذ ظهورهم في مارس 2023.

المصدر

عصابة “كاكتوس” ادعت انها قد سرقت 1.5 تيرابايت من البيانات من شركة “شنايدر إلكتريك”، ونشرت 25 ميجابايت من البيانات المسروقة على الانترنت كدليل. العصابة تهدد الان بكشف جميع البيانات المسروقة اذا لم يتم دفع فدية. ولم يتم معرفة نوع البيانات المسروقة بعد، لكن تشمل معلومات حساسة حول أنظمة التحكم الصناعي والأتمتة. شنايدر إلكتريك هي شركة فرنسية متعددة الجنسيات تعمل في مجال الطاقة والأتمتة، وتوظف أكثر من 150 ألف شخص. قد تشمل البيانات المسروقة معلومات حساسة حول أنظمة التحكم الصناعي والأتمتة. عصابة “كاكتوس” هي عصابة برامج فدية جديدة نسبياً ظهرت في مارس 2023 وتستخدم أسلوب الابتزاز المزدوج.

إعلانات