صندوق الاستثمارات العامة السعودي يزيد حصته في ‎EA إلى 9.2% من أسهم الشركة

زيادة حصة الاستثمارات العامة السعودية في شركات الألعاب

مرحبًا بكم أصدقائي الكرام، منذ فترة نسمع عن زيادة صندوق الاستثمارات العامة السعودي لحصته في الشركات العالمية لألعاب الفيديو، بما في ذلك شركة EA، حيث رفع حصته فيها بشهر أغسطس من العام 2022 بنسبة 12% ليمتلك 16 مليون سهم.

إعلانات

واليوم، تشير التقارير إلى زيادة المزيد من الأموال والاستثمارات من صندوق الاستثمارات السعودي في شركة EA، حيث كان يملك 5.8% وأصبحت حصته الآن 9.2%، مما يعني أنه يمتلك حالياً 24.8 مليون سهم في EA.

وفقًا لتغريدة نشرها المحلل Stephen Totilo، فإن صندوق الاستثمارات السعودي زاد بشكل ملحوظ حصته في EA، مما يدلل على نيتهم في تعزيز تواجدهم في صناعة الألعاب.

الاستثمارات في صناعة الألعاب في السعودية

كما أعلنت المملكة العربية السعودية عن استثمارات بقيمة 38 مليار دولار لتطوير صناعة ألعاب الفيديو، بهدف تحقيق التميز في هذا القطاع واختيار الرياض كمركز عالمي لأعمال النشر والتوزيع. هذا يشير إلى التزام المملكة بدعم الابتكار والاستثمار في مجال الألعاب الرقمية.



يشير المحتوى إلى زيادة حصة صندوق الاستثمارات العامة السعودي في شركة EA العالمية للألعاب، حيث قد زادت حصته من 5.8٪ إلى 9.2٪، وأصبح يملك 24.8 مليون سهم في الشركة. وتشير التقارير إلى أن السعودية تعتزم استثمار 38 مليار دولار لتصبح مركزًا عالميًا لألعاب الفيديو في المنطقة.

إعلانات