شركة يوبيسوفت تقول: إطلاق ألعاب Xbox على منصات متعددة لن يكون له تأثير ملحوظ

مايكروسوفت تعتزم تغيير استراتيجية Xbox وعرض الحصريات على منصات متعددة

من المزعوم أن شركة مايكروسوفت تنوي تغيير الكثير في استراتيجية قسم Xbox في المستقبل، والأهم من ذلك هو نية الشركة في عرض حصرياتها على منصات متعددة. على سبيل المثال، سرعان ما تحدثت الشائعات عن أن لعبة Hellblade 2 قد لا تكون حصرية على جهاز الاكسبوكس لفترة طويلة.

إعلانات

هناك الآن الكثير من المناقشات حول الفوائد والمساوئ المحتملة لهذه السياسة إذا تم تبنيها من قبل مايكروسوفت. لكن لدى شركة يوبيسوفت وجهة نظر خاصة حيث ذكر الرئيس التنفيذي للشركة أنه إذا حدثت تلك الخطوة، فلن يكون لها تأثير كبير على الصناعة بشكل عام.

تأثير السياسة المحتملة

خلال جلسة أسئلة وأجوبة كجزء من مكالمة أرباح الربع الثالث الأخيرة لشركة Ubisoft، تم سؤال الرئيس التنفيذي Yves Guillemot عن رأيه حول الشائعات التي أطلقتها مايكروسوفت مؤخرًا وعن التأثير المحتمل لمثل هذه الخطوة على أعمال Ubisoft.

لم يستطع Guillemot تأكيد الشائعات رسميًا، ولكنه أشار إلى أن مايكروسوفت “ستقرر ما هو الأفضل بالنسبة لهم” بخصوص نشر ألعاب الطرف الأول على منصات منافسة مثل Nintendo Switch و PlayStation 5. وعن تأثير هذه الخطوة، أكد Guillemot أنه لن يكون كبيرًا بشكل عام.

استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard

فيما يتعلق بتأثير ذلك على شركة يوبيسوفت، أوضح Guillemot أن الالعاب التي كانت تصدرها Activision Blizzard لمنصات متعددة منذ وقت طويل، وهي الآن جزء من مايكروسوفت بعد الاستحواذ على الشركة بقيمة 69 مليار دولار. هذا يشمل العديد من العناوين المشهورة مثل Call of Duty وDiablo وOverwatch. وبالتالي، فإن التغيير الرئيسي الوحيد سيكون في إمكانية وصول ألعاب Xbox Studios مثل Gears of War و Starfield والألعاب القادمة مثل Indiana Jones إلى منصات متنافسة.

تفاصيل المزيد

ما زالت خطط مايكروسوفت الفعلية أمرًا غامضًا في الوقت الحالي. ومن المقرر الكشف عن المزيد من المعلومات الأسبوع المقبل كجزء من “تحديث الأعمال” الذي يحدد “رؤية الشركة لمستقبل Xbox”، وفقًا لفيل سبنسر، الرئيس التنفيذي لقسم Microsoft Gaming ورئيس Xbox.

تنافس العاب Ubisoft

وفيما يتعلق بتنافس ألعاب شركة Ubisoft مع إطلاق لعبة Grand Theft Auto 6 في عام 2025، أكد Guillemot أن الإصدارات الكبيرة مثل GTA 6 مفيدة للصناعة وتجلب “المزيد من الأشخاص في العالم إلى عالم الفيديو جيمز والسوق الخاصة بها”، مما يعني زيادة الإنفاق ليس فقط على GTA 6 ولكن أيضًا على الألعاب الأخرى.

تستعد Microsoft لتغيير استراتيجية قسم Xbox والسماح بصدور حصرياتها على منصات متعددة. مدير شركة Ubisoft يشير إلى أن هذه الخطوة لن تؤثر كثيرًا على الصناعة، ويُؤكد أن العديد من ألعاب Activision Blizzard التي أصبحت الآن جزءًا من Microsoft كانت تُعرض على منصات متعددة بالفعل. لا تزال الخطط الفعلية للتغيير غير واضحة في الوقت الحالي، ولكن من المقرر الكشف عن المزيد من التفاصيل الأسبوع المقبل. كما تم سؤال Guillemot عن كيفية تنافس ألعاب Ubisoft مع إصدار Grand Theft Auto 6 في عام 2025، وأشار إلى أن هذه الإصدارات الكبيرة مفيدة للصناعة وتجلب المزيد من اللاعبين إلى السوق.

إعلانات