شركة مايكروسوفت تسرح 1900 موظف من قسم الألعاب

‎‎ Microsoft تقوم بتسريح 1900 موظف من قسم الألعاب
بعد مرور أقل من شهر على العام الجديد، تتواصل عمليات تسريح العمال في العديد من استوديوهات التطوير وشركات النشر، وهذه المرة قامت Microsoft بالاستغناء عن 1900 موظف من قسم الألعاب التابع لها.

إعلانات

‎‎‎ الأسباب وراء عمليات التسريح
وفقًا لتقرير شبكة IGN العالمية، قال رئيس شركة Microsoft Gaming إن عمليات تسريح العمال تأتي نتيجة لرغبة الشركة في إيجاد استراتيجية وخطة تنفيذ مع هيكل تكلفة مستدام، ونتيجة لذلك سيتم الاستغناء عن مجموعة من الوظائف عبر Xbox و Activision Blizzard و ZeniMax.

‎‎‎ بيان رئيس شركة Microsoft Gaming
في بيانه، قال رئيس شركة Microsoft Gaming: “اتخذنا القرار المؤلم بتقليص حجم القوى العاملة في مجال الألعاب بما يقرب من 1900 وظيفة من أصل 22000 شخص في فريقنا. أنا وقادة قسم الألعاب ملتزمون بالتعامل مع هذه العملية بعناية قدر الإمكان. لقد لعب الأشخاص الذين تأثروا بشكل مباشر بهذه التخفيضات دورًا مهمًا في نجاح فرق Activision Blizzard و ZeniMax و Xbox، ويجب أن يفخروا بكل ما أنجزوه هنا.”

‎‎‎ الوضع الحالي لصناعة الألعاب
تنضم مايكروسوفت إلى قائمة طويلة من الشركات التي قامت بتسريح موظفيها في بداية عام 2024، بما في ذلك Unity و Riot Games و Thunderful Group و Lost Boys Interactive و CI Games والمزيد.

تم استغناء شركة Microsoft عن 1900 موظف من قسم الألعاب التابع لها في إطار سعيها لتحسين تكلفة الهيكل الوظيفي. تأتي هذه الخطوة في سياق تسريحات عمالية تشهدها العديد من استوديوهات التطوير وشركات النشر في بداية عام 2024.

إعلانات