شركة آبل تفتح الباب أخيراً لخدمات بث الألعاب على نظام iOS – فرصة للانضمام إلى Game Pass

فتح باب الفرص أمام خدمة Xbox Game Pass على متجر تطبيقات iOS

مرحبًا بكم في هذا المقال الذي يتحدث عن تغيير موقف شركة Apple من تطبيقات بث الألعاب، مما يمكن أن يفتح الباب لقدوم خدمة Xbox Game Pass على متجر تطبيقات iOS.

إعلانات

تغيير موقف شركة Apple

أطلقت Microsoft خدمة البث السحابي (والتي كانت تُعرف آنذاك باسم xCloud) في سبتمبر 2020، لكنها لم تكن متوفرة على iPhone أو iPad. وذلك لأن شركة Apple حظرت التطبيق في أغسطس 2020، بدعوى أنه لا يتناسب مع قواعد متجر التطبيقات الخاص بها.

كان ادعاء شركة Apple في ذلك الوقت هو أنه نظرًا لأن Microsoft لم تقدم كل لعبة على حدة لعملية المراجعة الخاصة بها، فقد تم حظر التطبيق الذي يتيح الوصول إلى تلك الألعاب من النشر على المتجر.

تحول في الموقف

وردت مايكروسوفت بالادعاء بأن شركة آبل “تتعامل باستمرار مع تطبيقات الألعاب بشكل مختلف، وتطبق قواعد أكثر تساهلاً على التطبيقات غير المخصصة للألعاب حتى عندما تتضمن محتوى تفاعليًا”.

ومع ذلك، فقد تغير الوضع الآن، وفقًا لبيان على موقع مطوري Apple الذي يقول إنه الآن “يقدم خيارات جديدة لكيفية قيام التطبيقات على مستوى العالم بتقديم تجارب داخل التطبيق للمستخدمين، بما في ذلك بث الألعاب والبرامج المصغرة”.

إجراءات جديدة

وجاء في البيان: “يمكن للمطورين الآن تقديم تطبيق واحد مع القدرة على بث جميع الألعاب المعروضة في كتالوجهم”.

ومن أجل علاج مشكلتها السابقة – وهي أن أبل لم تكن قادرة على مراجعة كل لعبة جديدة تضاف إلى خدمة البث – قامت الشركة الآن بالالتفاف على ذلك وقالت إن المسؤولية تقع الآن على عاتق مطور التطبيق للتأكد من أن المحتوى المضاف مناسب.

“ستكون كل تجربة متاحة في تطبيق على متجر التطبيقات مطالبة بالالتزام بجميع إرشادات مراجعة متجر التطبيقات وسيحتاج التطبيق المضيف لها إلى الحفاظ على تصنيف عمري لأعلى محتوى مصنف حسب العمر مدرج في التطبيق”.

أخبار ذات صلة

وفي أخبار ذات صلة إلى حد ما، علمنا اليوم أيضاً أن لعبة Fortnite ستعود إلى نظام iOS في أوروبا هذا العام، كما أعلنت Epic Games قبل ساعات قليلة، وذلك بفضل قانون الأسواق الرقمية DMA الذي أقره الاتحاد الأوروبي. سيتم توزيع اللعبة عبر متجر Epic Games Store بدلاً من متجر التطبيقات App Store.

المؤلف



تغيرت شركة Apple موقفها من تطبيقات بث الألعاب، مما يشير إلى احتمالية وصول خدمة Xbox Game Pass إلى متجر تطبيقات iOS. تبين أن Microsoft قد أطلقت خدمة البث السحابي في العام الماضي، لكنها لم تكن متوفرة على iPhone و iPad بسبب حظر آبل للتطبيق. وقد تم الكشف عن تغيير في الوضع الآن، حيث قدمت آبل “خيارات جديدة” للتطبيقات التي تسمح لها ببث الألعاب والبرامج المصغرة. هذا يشير إلى أن المطورين يمكنهم الآن تقديم تطبيق واحد مع القدرة على بث جميع الألعاب المعروضة في كتالوجهم. في إطار مشكلة كانت تواجهها سابقًا، قامت آبل بتغيير المسؤولية تجاه مراجعة كل لعبة جديدة مضافة إلى خدمة البث وأكدت أن المسؤولية الآن تقع على عاتق مطور التطبيق. وفي أخبار ذات صلة، تم الإعلان عن عودة لعبة Fortnite إلى نظام iOS في أوروبا بفضل قانون الأسواق الرقمية DMA الذي أقره الاتحاد الأوروبي. ستتم توزيع اللعبة عبر متجر Epic Games Store بدلاً من متجر التطبيقات App Store.

إعلانات