سامسونج تطور ذاكرة GDDR7 بسرعة 37 جيجابت في الثانية

ذاكرة GDDR7 الجديدة

سلامًا عليكم أيها القراء الأعزاء،

إعلانات

أردت أن أشارككم بالتحديثات الجديدة حول ذاكرة الوصول العشوائي GDDR7 المثيرة للاهتمام. تستعد شركة سامسونج للكشف عن هذه التكنولوجيا الجديدة في مؤتمر IEEE للذاكرة في فبراير 2024.

وفقًا للمعلومات المتوفرة، تعمل ذاكرة GDDR7 بسرعة 37 جيجابت في الثانية، مما يمثل قفزة هائلة في الأداء مقارنة بالتقنية الحالية GDDR6X التي تصل سرعتها إلى 24 جيجابت في الثانية.

المفهوم الذكي

وصفت شركة سامسونج الذاكرة الجديدة بأنها “ذكية”، مما يعكس كفاءتها العالية، وتُتوقع تحسينات كبيرة في عرض النطاق الترددي للذاكرة، مما سيؤدي إلى تحسين أداء بطاقات الرسومات وأجهزة الألعاب بشكل كبير.

ومع ذلك، نظرًا لقدرة الذاكرة على الوصول إلى سرعة 37 جيجابت في الثانية، فمن غير المرجح أن تكون متاحة على نطاق واسع في الوقت الحالي.

منافسة الشركات

إلى جانب ذلك، تعتزم شركات Micron و SK Hynix أيضًا إطلاق تقنية GDDR7 بسرعات مختلفة، مما يشير إلى منافسة شرسة في هذا المجال.

توقعات المستقبل

بشكل عام، يبدو أن عام 2024 سيكون حافلا بالإصدارات الجديدة لبطاقات الرسومات وأجهزة الألعاب، حيث ستستفيد هذه الأجهزة من تطورات تقنية GDDR7 المثيرة للإعجاب.

أتمنى أن يكون هذا المقال مفيدًا لكم ويساعدكم على متابعة آخر التطورات. وإذا كانت لديكم المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع، فيرجى مشاركتها معنا.

مع خالص الشكر والتقدير

اقتراح المُحرر:

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المصدر

تعتزم شركة سامسونج الإعلان عن ذاكرة GDDR7 الجديدة فائقة السرعة في مؤتمر IEEE للذاكرة في فبراير 2024. تشير المعلومات إلى أن سرعة الذاكرة الجديدة 37 جيجابت في الثانية، مما يمثل تحسينًا كبيرًا عن GDDR6X. من المتوقع أن تحسن الذاكرة الجديدة أداء بطاقات الرسومات وأجهزة الألعاب بشكل كبير. ومن المرجح أن تكون الذاكرة متاحة في النصف الأول من عام 2024 لاستهلاك العام.

إعلانات