ريديت تبيع بيانات مستخدميها لشركات الذكاء الاصطناعي بمبالغ مليونية

ما هي الاتفاقية بين ريديت وشركة الذكاء الاصطناعي؟

إعلانات

كشفت مواقع الأخبار الاقتصادية عن توقيع موقع ريديت اتفاقية جديدة بقيمة 60 مليون دولار سنويًا مع شركة كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي. تهدف هذه الاتفاقية إلى استخدام بيانات المستخدمين من التعليقات والمنشورات بغرض تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

ريديت يتجه نحو الاكتتاب العام

يُعتبر هذا الاتفاق أمرا مهما لموقع ريديت الذي يعتمد بشكل أساسي على الإعلانات كمصدر رئيسي للدخل. ويُتوقع أن يشجع هذا الاتفاق المستثمرين على المشاركة في طرح ريديت للاكتتاب العام، وهو الأمر الذي قد يحدث خلال الشهر القادم بقيمة 5 مليارات دولار.

تطوير نماذج ذكاء اصطناعي

تحتاج شركات الذكاء الاصطناعي إلى كميات هائلة من البيانات لتدريب نماذجها. وتُعد بيانات ريديت مصدرًا غنيًا بالمعلومات المتنوعة حول مختلف المواضيع. ومن المتوقع أن يكون هذا الاتفاق نموذجًا لاتفاقيات مشابهة في المستقبل.

التحديات المحتملة

رغم أهمية هذا الاتفاق، إلا أن ريديت وشركات الذكاء الاصطناعي تواجه تحديات قانونية متعلقة باستخدام بيانات المستخدمين دون موافقتهم. وهذا يجعل المستخدمين قد يفكرون في رفع دعاوٍ قضائية جديدة بعد الصفقة الأخيرة.

لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة المصدر عبر الرابط الآتي: المصدر

توقع موقع ريديت اتفاقية بقيمة 60 مليون دولار سنويًا مع شركة ذكاء اصطناعي كبيرة للوصول إلى بيانات المستخدمين من التعليقات والمنشورات. يعد هذا الاتفاق علامة فارقة لريديت التي تعتمد على الإعلانات كمصدر للدخل، مما يتوقع أن يشجع المستثمرين على المشاركة في طرح ريديت للاكتتاب العام. يعتبر استخدام بيانات ريديت لتطوير نماذج ذكاء اصطناعي متقدمة نقطة جذب للشركات ويمكن أن يؤدي إلى المزيد من الصفقات المربحة لريديت مع شركات ذكاء اصطناعي أخرى. ومع ذلك، قد تواجه ريديت وشركات الذكاء الاصطناعي أخرى دعاوى قضائية بسبب استخدام محتوى المستخدمين دون الحصول على موافقتهم.

إعلانات