رئيس شركة إنتل يدلي بتصريحات حول العقوبات الأمريكية المفروضة على الصين

‎‎ تأثير العقوبات الأمريكية على صناعة أشباه الموصلات في الصين

إعلانات

مرحبًا بكم أيها القراء الأعزاء، في تصريحات صادمة أدلي بها رئيس إنتل، بات جيلسينجر، خلال منتدى الاقتصاد العالمي في سويسرا، حيث تحدث عن تأثير العقوبات الأمريكية الموجهة ضد الصين على صناعة أشباه الموصلات.

‎‎‎ تقييد قدرة الصين على إنتاج المعالجات المتطورة

إشارة إلى أن الولايات المتحدة وحلفائها حققوا نجاحًا ملموسًا في تقييد قدرة الصين على إنتاج المعالجات والمكونات المتطورة، حيث تأخرت الصين بما يقرب من عشر سنوات خلف الولايات المتحدة في هذا المجال.

‎‎‎ تعاون واسع ومكونات من جميع أنحاء العالم

جاءت تصريحاته ليؤكد أن صناعة الرقائق تتطلب تعاونًا واسعًا ومكونات من جميع أنحاء العالم، وأن الصين قد تواجه صعوبات في الحصول على جميع المكونات اللازمة.

‎‎‎ استحواذ هواوي على تقنيات متقدمة وتحدٍّ جديد

وكشفت هواوي مؤخرًا عن شريحة ARM بدقة تصنيع 5 نانومتر، مما أثار دهشة الجهات التنظيمية لكن يبقى السؤال مفتوحًا حول المدى الزمني الذي قد تحتاجه الصين لتطوير شريحة بدقة 3 نانومتر.

‎‎‎ فجوة تقنية بين الصين والقادة الصناعيين الرئيسيين

وأكد جيلسينجر أن سياسات التصدير الحالية يجب أن تحافظ على فجوة تقنية مدتها عشر سنوات بين الصين وقادة الصناعة فيما يتعلق بتصميمات الرقائق المتقدمة.

إذا كانت لديك المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، يمكنك مشاركتها معنا في التعليقات.

تحدث الرئيس التنفيذي لشركة إنتل، بات جيلسينجر، في منتدى الاقتصاد العالمي في سويسرا عن تأثير العقوبات الأمريكية على صناعة أشباه الموصلات في الصين. وأشار إلى أن الولايات المتحدة وحلفائها نجحوا في تقييد قدرة الصين على إنتاج المكونات المتطورة وأن الصين تأخرت في هذا المجال. كما أكد أن الصين قد تواجه صعوبات في تقليص هذه الفجوة بشكل أسرع مما يتوقعه كثيرون.

إعلانات