رئيسة شركة Xbox تعبر عن عدم رضاها عن سياسة متجر التطبيقات الجديدة من شركة Apple

متجر إيبك في أوروبا

أخبار سارة! ستعود لعبة Fortnite إلى نظام iOS في أوروبا هذا العام عبر متجر إيبك. هذا يأتي بعد إصدار الاتحاد الأوروبي مؤخرًا لائحة تقنية جديدة تسمى قانون الأسواق الرقمية (DMA)، تستهدف شركات رقمية كبيرة مثل شركة التفاح وتطالبهم بالسماح بمتاجر تطبيقات الطرف الثالث.

إعلانات

تأثير الرسوم على المطورين

أثارت الرسوم الجديدة ردود فعل من قادة Xbox وشركة Epic. تم فرض رسم ثابت قدره 50 يورو سنت على كل تثبيت لتطبيق بعد مليون تثبيت، وهذا أثار غضب المطورين الذين ينشرون التطبيقات على iOS.

ردود الفعل

قالت سارة بوند قائدة Xbox: “نعتقد أن المحادثات البناءة تدفع التغيير والتقدم نحو منصات مفتوحة ومنافسة أكبر. إن سياسة أبل الجديدة هي خطوة في الاتجاه الخاطئ. نأمل أن يستمعوا إلى التعليقات حول خطتهم المقترحة وأن يعملوا من أجل مستقبل أكثر شمولاً للجميع.”

كما أشار Tim Sweeney الرئيس التنفيذي لشركة Epic إلى أن الرسوم الجديدة تعتبر “مثالًا جديدًا مخادعًا للامتثال الخبيث.”

مستقبل الألعاب على iOS

أعلنت Epic أنها تخطط لإصدار Fortnite من خلال متجر Epic Games Store بعد هذه التغييرات. ويُقال أيضًا أن Xbox تخطط لإطلاق متجر ألعاب الهاتف المحمول الخاص بها في المستقبل.

تحدث المقال عن عودة لعبة Fortnite إلى iOS في أوروبا عبر متجر إيبك، عقب إصدار الاتحاد الأوروبي لائحة تقنية جديدة تسمى قانون الأسواق الرقمية (DMA)، والتي تستهدف الشركات الرقمية الكبرى مثل Apple وتطالبهم بالسماح بمتاجر تطبيقات الطرف الثالث. وأشار المقال إلى الرسوم الجديدة التي فرضتها Apple على المطورين والتي أثارت غضبهم. كما أعلنت Epic وXbox عن خطط لإصدار اللعبة على نظام iOS وإطلاق متجر ألعاب الهاتف المحمول الخاص بهم في المستقبل.

إعلانات