جو روغان يبرم اتفاقاً جديداً مع سبوتيفاي بقيمة 250 مليون دولار

صفقة سبوتيفاي مع جو روغان

مرحبًا يا أصدقاء! في خطوة تؤكد التزام سبوتيفاي بتقديم محتوى حصري وجذب جمهور أوسع، تم توقيع صفقة جديدة مع جو روغان، مقدم برنامج «ذا جو روغان إكسبيرينس» الشهير، بقيمة 250 مليون دولار.

إعلانات

هذه الصفقة أغلى من الصفقة الأولى التي وقعها روغان مع سبوتيفاي عام 2020، والتي قُدرت قيمتها بـ 200 مليون دولار.

لم يتم الكشف عن مدة الصفقة الجديدة، لكنها وُصفت بأنها استمرار «متعدد السنوات» لمشاريعه المتنوعة في مجال البودكاست.

وتُتيح الصفقة لمنصة سبوتيفاي توزيع حلقات بودكاست روغان على منصات إضافية، بما في ذلك إصدار فيديو على يوتيوب، مما يُوسع من نطاق الوصول إلى جمهوره بشكل كبير.

وتنص الصفقة على اتفاقية تقاسم الأرباح بناءً على مبيعات الإعلانات، مما سيزيد على الأرجح من أرباح روغان.

الجدل حول جو روغان

على الرغم من شعبية روغان، إلا أنه كان مصدرًا للجدل بشكل متكرر بسبب نشر معلومات مضللة حول جائحة كورونا، مما دفع الأطباء والعلماء إلى المطالبة بتحديث سياسة سبوتيفاي الخاصة بمكافحة المعلومات المضللة.

وواجهت منصة بث الموسيقى الشهيرة انتقادات بسبب تمسكها بروغان، بينما تدفع للفنانين القليل جدًا من المال.

في نفس الإطار، خصصت سبوتيفاي 100 مليون دولار لتعزيز التنوع في البودكاست والموسيقى، لكن لم يتم إنفاق أي من هذا المبلغ حتى الآن.

تُعد هذه الصفقة علامة فارقة لمنصة سبوتيفاي، حيث تُظهر التزامها بتقديم محتوى حصري وجذب جمهور أوسع.

كما ستُعزز الصفقة مكانة روغان كأحد أشهر مقدمي البودكاست في العالم، وتُتيح له الوصول إلى جمهور أوسع. وتُشير الصفقة إلى تنامي شعبية البودكاست واستعداد المنصات للاستثمار في محتوى حصري.

المصدر

سبوتيفاي توقع صفقة بقيمة 250 مليون دولار مع جو روغان، مقدم برنامج “ذا جو روغان إكسبيرينس”. الصفقة تتيح توزيع حلقات بودكاست روغان على منصات إضافية مثل يوتيوب، وتشمل اتفاقية تقاسم الأرباح بناءً على مبيعات الإعلانات. وتظهر هذه الصفقة التزام سبوتيفاي بتقديم محتوى حصري وجذب جمهور أوسع. الصفقة تعزز مكانة روغان كأحد أشهر مقدمي البودكاست في العالم وتشير إلى تنامي شعبية البودكاست واستعداد المنصات للاستثمار في محتوى حصري. ومع ذلك، روغان كان مصدرًا للجدل بشكل متكرر بسبب نشر معلومات مضللة حول جائحة كورونا، وهذا قد أثار انتقادات لسبوتيفاي.

إعلانات