جوجل وسامسونج يعلنان عن شراكة لتسهيل مشاركة الملفات بسرعة

شراكة بين جوجل وسامسونج لتسهيل مشاركة الملفات

مرحباً بكم أيها القراء الأعزاء، أود أن أشارك معكم خبراً مهماً عن شراكة بين شركتي جوجل Google وسامسونج Samsung لتوفير ميزة أو طريقة أسهل لمشاركة الملفات بين مختلف أنظمة التشغيل.

إعلانات

Quick Share: الطريقة السهلة لمشاركة الملفات

في هذه الشراكة، قامت جوجل بتعاون مع سامسونج لإتاحة ميزة Quick Share التي تسمح لمستخدمي أجهزة أندرويد وويندوز 11 وكروم بوك بمشاركة الملفات بشكل سهل وسريع دون الحاجة لتثبيت تطبيقات إضافية. يمكن للمستخدمين مشاركة مختلف أنواع المحتوى مثل المستندات والصور والنصوص مع أجهزة أندرويد الأخرى القريبة وأجهزة كروم بوك.

ميزة Quick Share في الأجهزة

من جانب آخر، أعلنت جوجل أن ميزة Quick Share ستحل محل الميزة الحالية Nearby Share تدريجياً ابتداءً من شهر فبراير المقبل، وذلك في الأجهزة التي تدعم هذه الميزة.

Quick Share في هواتف أندرويدQuick Share في هواتف أندرويد

استكشاف Quick Share

عند استخدام Quick Share، يمكن لمستخدمي أندرويد مشاهدة الأجهزة القريبة التي يمكنهم مشاركة الملفات معها واختيار من يمكنه الاطلاع على وجود جهازهم، مع إمكانية مشاركة الملفات من خلال لوحة المشاركة بضغطة واحدة فقط.

في عام 2021، أعلنت شركة جوجل وشركة سامسونج عن شراكة جديدة تحمل اسم “Quick Share”، والتي تهدف إلى تسهيل عملية مشاركة الملفات والصور بين أجهزة الهواتف النقالة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد. وتعتبر هذه الشراكة خطوة مهمة في رحلة تطوير تقنية الموبايل وتحسين تجربة المستخدمين.

تعتمد تقنية Quick Share على استخدام تطبيق جوجل Files وميزة Nearby Share للتواصل بين الأجهزة. ويتيح هذا التطبيق للمستخدمين نقل الملفات والصور بسرعة وسهولة عبر واجهة مستخدم بديهية. كما يتميز Quick Share بسرعة نقل البيانات بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

يعتبر Quick Share منافساً قوياً لتطبيقات المشاركة الشهيرة مثل AirDrop من آبل، حيث يوفر وسيلة سهلة وسريعة لنقل الملفات بين الأجهزة المحمولة. وتأتي هذه الشراكة كجزء من جهود سامسونج وجوجل لتوفير أفضل تجربة مستخدم لمستخدمي أنظمة أندرويد، وتعزيز التكامل بين منتجاتهما.

من المتوقع أن يكون Quick Share له تأثير كبير على تجربة المستخدمين، حيث يسهل عليهم نقل الملفات والصور بسرعة وتوفيراً للجهد. ومع تزايد استخدام الهواتف الذكية واعتماد العديد من الأشخاص على تقنية الهواتف المحمولة في حياتهم اليومية، يعتبر Quick Share خطوة مهمة نحو توفير تجربة مستخدم أفضل.

تواصلت شركتا سامسونج وجوجل مع بعضهما البعض لتطوير تقنية Quick Share منذ فترة طويلة، وقد شهدت الشراكة تطوراً ملحوظاً على مدى السنوات القليلة الماضية. ويتوقع أن يشهد العام الحالي إطلاق العديد من المزايا الجديدة لتطبيق Quick Share، مما سيجعل تجربة مشاركة الملفات بين الهواتف الذكية أسهل وأكثر فعالية.

إعلانات