جوجل تكشف عن Gemma: نموذج ذكاء اصطناعي de مفتوح المصدر

نموذج الذكاء الاصطناعي المفتوح المصدر: Gemma من جوجل

أهلاً بكم أيها القراء الأعزاء،

إعلانات

نحن فخورون بالإعلان عن إطلاق نموذج جديد للذكاء الاصطناعي يسمى Gemma، والذي تم تطويره باستخدام تقنيات أبحاثنا الحديثة في المجال.

تهدف جوجل من خلال Gemma إلى دعم المجتمع المفتوح وتمكين المطورين من بناء الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول وفعال.

مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي

بالإضافة إلى Gemma، قدمنا مجموعة أدوات جديدة لتقنيات الذكاء الاصطناعي المسؤولة. وتتضمن هذه المجموعة أدوات لتصحيح الأخطاء ودليلًا لأفضل ممارسات تطوير الذكاء الاصطناعي.

ميزات وأداء Gemma

يتوفر نموذج Gemma بحجمين مختلفين ويمتازان بالخفة والأداء العالي. وقد تم تدريب هذه النماذج لتكون آمنة وفعّالة، ويمكن للشركات والمطورين استخدامها لبناء تطبيقات ذكاء اصطناعي قوية ومسؤولة.

استخدام Gemma في التطبيقات

يمكنكم الآن البدء في استخدام Gemma منصة علوم البيانات Kaggle، أو دفاتر ملاحظات Colab التابعة لجوجل، أو من خلال جوجل كلاود. وتتطلع جوجل إلى إطلاق مزيد من متغيرات Gemma في المستقبل لمزيد من التطبيقات والاستخدامات المختلفة.

المصدر

أعلنت جوجل عن إطلاق نموذج ذكاء اصطناعي مفتوح المصدر يُسمى Gemma، والذي تم تطويره باستخدام تقنيات أبحاث الذكاء الاصطناعي. Gemma يهدف إلى المساهمة في المجتمع المفتوح ومساعدة المطورين على «بناء الذكاء الاصطناعي بمسؤولية». النموذج متوفر بحجمين مختلفين ويتميز بأنه خفيف بما يكفي للعمل مباشرة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو المكتبية للمطورين. Gemma يتفوق على نماذج أخرى فيما يتعلق بمعايير القياس الرئيسية. كما تم تدريبه ليكون آمنًا ويمكن للشركات والمطورين استخدامه لإنشاء تطبيقات تعمل بالذكاء الاصطناعي.

إعلانات