جوجل تقر بتتبع المستخدمين في وضع التصفح الخفي على متصفح كروم

‎‎ كيف يتتبع متصفح جوجل كروم نشاط المستخدمين في وضع التصفح الخفي؟

إعلانات

التصفح الخفي كروم

من المعروف أن جميع متصفحات الويب الحديثة تمتلك وضع التصفح الخفي، والذي يُفترض أنّه يحافظ على خصوصية المستخدمين، لكن يبدو أن هذا بعيد تمامًا عن الحقيقة.

قد تكون المتصفحات الحديثة وجوجل كروم على وجه التحديد، تمتلك وضع التصفح الخفي، والذي يُفترض أنّه يحافظ على خصوصية المستخدمين، لكن يبدو أن هذا بعيد تمامًا عن الحقيقة.

‎‎‎ تحديث في وضع خفي

تسلّط الأضواء مجدداً على ممارسات شركة جوجل فيما يتعلق بخصوصية المستخدمين، بعد تسوية قضائية كلفت الشركة العملاقة في مجال البحث والإعلانات ما يقدر بـ 5 مليارات دولار أمريكي.

‎‎‎ قضية جوجل

تتعلق القضية التي بدأت في العام 2020 بمزاعم حول مدى خصوصية وضع التصفح الخفي «Incognito Mode» في متصفح جوجل كروم الشهير.

‎‎‎ الشكوى الجماعية

اندلعت المعركة القانونية بعد دعوى جماعية زعمت أن جوجل انتهكت قوانين التنصت الفدرالية، واستمرت على مدار سنوات، حتى تم الاتفاق على تسوية القضية دون الاعتراف بأي خطأ.

‎‎‎ تتبع البيانات

اتضح أن جوجل مازالت تتبع نشاط التصفح كالمعتاد، حتى في الوضع الذي يفترض أنه خاص.

‎‎‎ إخطار جديد

ومؤخراً، قامت جوجل بتحديث التحذير الظاهر عند فتح نافذة جديدة في وضع Incognito، ليوضح بشكل لا لبس فيه أن الوضع الخفي لا يؤثر على كيفية جمع البيانات بواسطة المواقع التي يزورها المستخدم، بما في ذلك جوجل نفسها.

‎‎‎ تحويلات مستقبلية

من المتوقع أن ينتقل هذا التغيير إلى النسخ العامة من متصفح كروم، وقد تعيد تشكيل فهمنا للخصوصية في هذا العصر الرقمي المتطور.

‎‎‎ المصدر

Android Central

المقال يتحدث عن وضع التصفح الخفي في متصفح جوجل كروم والذي يفترض أنه يحافظ على خصوصية المستخدمين. ولكن تبين أن جوجل مازالت تتبع نشاط التصفح حتى في هذا الوضع. تمت تسوية قضائية بمبلغ 5 مليار دولار أمريكي تتعلق بمزاعم خدعت مستخدميها حول خصوصية وضع التصفح الخفي. كما قامت جوجل بتحديث التحذير الظاهر عند فتح نافذة جديدة في وضع Incognito، مؤكدة بأن الوضع الخفي لا يؤثر على جمع البيانات بواسطة المواقع. تترقب المستخدمون انتقال هذا التغيير إلى النسخ العامة من متصفح كروم.

إعلانات