جوجل تطلق ميزة “ساعدني على كتابة” بتقنية الذكاء الاصطناعي في متصفح كروم

جوجل تطلق أداة مساعدة للكتابة بتقنية الذكاء الاصطناعي

مرحبًا بكم أعزاءنا القراء الكرام، أطلقت جوجل ميزة تجريبية جديدة تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي في متصفحها كروم تحت الاسم “ساعدني على الكتابة” ، حيث تتيح هذه الأداة للمستخدمين صياغة جمل وفقرات بناءً على إشارات مُختصرة.

إعلانات

تعتمد هذه الأداة على نماذج تقنية تمتلكها جوجل لفهم سياق الصفحة الإلكترونية التي يتصفحها المستخدم، مما يمكنها من تقديم اقتراحات نصية ملائمة.

أمثلة على استخدام الأداة

أحد الأمثلة التي قدمتها جوجل، حيث إستخدمت الأداة لإنتاج وصف مقنع لمنتج يُراد بيعه استناداً إلى إشارة بسيطة.

ففي حالة زيارة المستخدم لصفحة مراجعات، ستقدم الأداة اقتراحات تبدو كمراجعة بدلاً من نص ترويجي.

في مثال آخر، طلب المستخدم من الأداة كتابة طلب لإعادة خوذة دراجة معيبة، مشيرًا إلى أن الخوذة ظهر بها شرخ لم يُذكر في ضمان المنتج. وتبين من الأمثلة أنه يمكن تعديل طول ونبرة الاقتراح إذا لم يكن النص الأولي الذي تم إنتاجه مناسبًا بما فيه الكفاية لاحتياجات المستخدم.

كيفية تفعيل الأداة

يمكن تفعيل هذه الخاصية من خلال الذهاب إلى إعدادات في قائمة كروم ذات النقاط الثلاث.

من ثم، يتعين على المستخدمين العثور على صفحة الذكاء الاصطناعي التجريبية لتفعيل خيار “ساعدني على الكتابة”.

ثم يتم استخدام الأداة عن طريق تحديد النص المراد إعادة صياغته ثم النقر بزر الماوس الأيمن لاستدعاء صندوق “ساعدني على الكتابة”.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة متوفرة حاليًا لمتصفح كروم على أجهزة ماك وويندوز فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، وتدعم فقط اللغة الإنجليزية.

المستقبل الواعد لميزات الذكاء الاصطناعي في كروم

جوجل تخطط لدمج ميزات الذكاء الاصطناعي في متصفح كروم، لا سيما تنظيم النوافذ بشكل ذكي وإمكانية إنشاء ثيمات مخصصة.

اقتراح المُحرر:

المصدر

أطلقت شركة جوجل ميزة تجريبية جديدة في متصفح كروم، تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتُسمى “ساعدني على الكتابة”. تعتمد الأداة على نماذج جيميني الخاصة بجوجل لإضفاء معنى وتجانس على الصفحات الإلكترونية التي يتصفحها المستخدم. يمكن للأداة تقديم اقتراحات نصية ملائمة للمستخدم بناءً على سياق الصفحة. لتفعيل هذه الأداة، يجب على المستخدمين الذهاب إلى الإعدادات في متصفح كروم وتفعيل خيار “ساعدني على الكتابة”. الخدمة متوفرة حاليًا فقط لمتصفح كروم على أجهزة ماك وويندوز في الولايات المتحدة الأمريكية، وتدعم فقط اللغة الإنجليزية.

إعلانات