جوجل تطلق تقنية الذكاء الاصطناعي Gemini على أجهزة آيفون

Google تُطلق Gemini AI الجديد

مرحبًا بكم، أصدقائي في العالم العربي! يسرنا أن نشارككم أحدث التطورات من Google حول تقنية Gemini AI التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

إعلانات

أعلنت شركة Google عن إطلاق تطبيق Gemini على نظام Android، ولم تنسَ آيفون ونظام iOS وقد قامت بتوفير Gemini AI مباشرةً عبر تطبيق البحث الرئيسي لديها.

لكن ماذا إذا كنت من مُستخدمي آيفون؟ لا تقلق، بإمكانك استخدام Gemini AI من خلال تفعيل الخيار المخصص الموجود في تطبيق Google نفسه.

استخدام Gemini AI على iOS

عند الاشتراك في Gemini، ستتغير واجهة تطبيق Google، مما يتيح لك التنقل بين واجهة البحث العادية وواجهة Gemini مع مربع إدخال الأوامر النصية.

يُطلب منك الضغط على زر الميكروفون للتحدث مع Gemini، والضغط على زر الإرسال لإرسال استفساراتك، كما يمكنك استخدام النص والصوت والصور والكاميرا للتفاعل مع Gemini على نظام iOS.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للذكاء الاصطناعي تقديم ملخصات لموضوعات معقدة، وإنشاء التعليمات البرمجية، وكتابة نصوص مثل ملاحظات الشكر ورسائل البريد الإلكتروني، وإنشاء صور مخصصة، والعديد من المزايا الأخرى المذهلة.

توقعات AppleGPT مع نظام iOS 18

بالرغم من أن نظام iOS يحتوي على مساعد مدمج مثل “سيري”، إلا أنّ آبل تعمل حالياً على تطوير ميزات ذكاء اصطناعي جديدة لهواتف آيفون، وقد يتم رؤية تلك الميزات مع نظام iOS 18 والتي تعرف بإسم AppleGPT.

هذا هو آخر ما على أجهزة آيفون، وسيكون لدينا المزيد من التفاصيل قريبًا.

لمزيد من المعلومات وآخر التحديثات، يُمكنكم متابعتنا عبر موقعنا الرسمي. دمتم بخير!

تقوم جوجل بتوسيع طرح تطبيق الذكاء الاصطناعي Gemini والذي يحل محل مساعد جوجل الشخصي. يتم طرح تطبيق Gemini على أندرويد و iOS، ويمكن للمستخدمين تمكين الذكاء الاصطناعي في تطبيق جوجل من خلال مفتاح تبديل. يوفر Gemini ميزات متنوعة مثل التفاعل بالنص والصوت والصور والكاميرا، وقدرة الذكاء الاصطناعي على تقديم ملخصات لموضوعات معقدة وإنشاء التعليمات البرمجية وكتابة نصوص وإنشاء صور مخصصة. وعلى الرغم من أن نظام iOS يحتوي على مساعده الخاص المدمج، إلا أن آبل تعمل على ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي لهواتف آيفون.

إعلانات