جوجل تطلق تقنية الذكاء الاصطناعي في الهواتف المتوسطة بالتعاون مع ميديا تك

إعلان تحسين شرائح المعالجة للهواتف الذكية بنموذج الذكاء الاصطناعي الصغير

مرحبًا بكم أيها القراء الأعزاء،

إعلانات

نفخر بالإعلان عن تعاون شركة التصميم التايوانية ميدياتيك مع جوجل لتحسين وتضمين نموذج الذكاء الاصطناعي الصغير “جيميني نانو” في شرائح المعالجة المتميزة Dimensity 9300 و Dimensity 8300.

هذا الإعلان جزء من خطة لتسهيل تجربة تطبيقات Gemini Nano على مجموعة واسعة من الأجهزة، مما يفتح الباب أمام ميزات الذكاء الصناعي المتقدمة على الهواتف المنخفضة التكلفة.

ميزات جيميني نانو

جيميني نانو يتميز بقدرته على العمل محلياً على الهواتف الذكية والأجهزة ذات الطاقة المنخفضة، وقد تم استخدامه بنجاح في تشغيل ميزات متعددة على هواتف جوجل وسامسونج الرائدة.

من بين هذه الميزات، Magic Compose لتحسين نبرة الرسائل، وملخصات في تطبيق مسجل Google، وملخصات نصية، والرد الذكي في لوحة المفاتيح Gboard.

المستقبل لهواتف المعالجة المتوسطة

من المثير للاهتمام أن هذا النموذج مدعوم الآن في شرائح المعالجة المتوسطة، مما يشير إلى أنه لم يعد من الضروري الحصول على الهواتف الرائدة الأحدث للاستمتاع بميزات الذكاء الصناعي المتقدمة المدمجة.

نذكر أن الهاتف الوحيد الذي يأتي بشريحة Dimensity 8300 عالميًا هو Poco X6 Pro، وهناك توقعات بتوفر الميزات المدعومة بواسطة جيمني نانو على المزيد من الأجهزة قريبًا.

شريحة Dimensity 8300 قادرة على دعم نماذج اللغة الكبيرة التي تصل إلى 10 مليارات متغير، ولكن لم تُفصح الشركة عن معدل الرمز المدعوم، مما يمكن أن يؤدي إلى أداء أبطأ على هواتف Dimensity 8300 عند استخدام ميزات الذكاء الصناعي المدمجة.

لمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة المصدر عبر الرابط هنا.

تم الإعلان عن تعاون شركة ميديا تك مع جوجل لتحسين نموذج الذكاء الاصطناعي الصغير “جيميني نانو” في معالجات الهواتف Dimensity 9300 وDimensity 8300. يهدف هذا التعاون إلى تسهيل استخدام تطبيقات Gemini Nano على مجموعة واسعة من الأجهزة، مما يفتح الأبواب أمام ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة على الهواتف الأقل تكلفة. ويتميز جيميني نانو بقدرته على العمل بشكل محلي على الهواتف الذكية والأجهزة ذات الطاقة المنخفضة، وقد تم استخدامه بالفعل في تشغيل ميزات متعددة على هواتف جوجل وسامسونج. الشريحة Dimensity 8300 قادرة على دعم نماذج اللغة الكبيرة، ومن المتوقع أن تتوفر ميزات الذكاء الاصطناعي المدعومة من جيميني نانو على المزيد من الأجهزة قريبًا.

إعلانات