جوجل تضيف الذكاء الاصطناعي إلى خدمة الخرائط



إعلانات

جوجل تطلق تقنية الذكاء الاصطناعي في خدمة الخرائط

جوجل تجلب الذكاء الاصطناعي إلى الخرائط

مرحباً أصدقائي،

لقد أعلنت جوجل عن تحسينات جديدة ومثيرة في خدمة الخرائط التابعة لها، حيث باتت تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل البحث عن الأماكن وتقديم اقتراحات ملائمة للمستخدمين.

تعتمد هذه التقنيات على تحليل البيانات الموجودة في الخرائط باستخدام نماذج اللغة الكبيرة المتقدمة التي تملكها جوجل، وستمكن المستخدمين من البحث عن الأماكن باستخدام عبارات بحث محددة أو عامة.

بفضل هذه التقنيات، ستوفر جوجل اقتراحات للأماكن المحتمل زيارتها بناءً على البيانات المفصلة وستسمح للمستخدمين بالبحث باستخدام اللغة الطبيعية مثل “أماكن ذات طابع عتيق” أو “أنشطة في يوم ممطر”.

بالإضافة إلى ذلك، ستعرض النتائج والاقتراحات في فئات مع مجموعات صور وملخصات مراجعات لتوضيح ما يهم المستخدم في كل مكان. وستتيح جوجل أيضًا حفظ الأماكن المهمة ومشاركتها.

للمزيد من التفاصيل حول هذه التقنية الرائعة، يمكنك زيارة الموقع الرسمي لجوجل.

وأخيرًا، يسرنا أن نعلن أن هذه الميزة ستتوفر قريباً لجميع مستخدمي خدمة الخرائط في الدول العربية في المستقبل القريب.




أعلنت جوجل عن إضافة ميزات جديدة إلى خدمة الخرائط التابعة لها تستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الأماكن. ستتيح هذه الميزات للمستخدمين البحث عن الأماكن باستخدام عبارات بحث عامة أو محددة، وسيتم تحليل المعلومات الموجودة في الخرائط باستخدام نماذج اللغة الكبيرة LLMs في جوجل. سيتم عرض النتائج والاقتراحات في فئات، مع إمكانية حفظ الأماكن المهمة ومشاركتها. سيتم إطلاق هذه الميزة لعدد محدود من المستخدمين في الولايات المتحدة وستتوفر لجميع المستخدمين في المستقبل.

إعلانات