جميع المعلومات المتوفرة عن جهاز PS5 Pro حتى الآن

مرحبا بكم، قراء الدول العربية

تنتشر الاخبار حول جهاز غامينغ الجديد من سوني منذ مدة، وبسبب مصداقية أخبار ما يجري مع الاصدارات الاخرى فإن الاحتمالات تشير الى ان هنالك جهاز جديد يطور بشكل سري وغير معلن حتى الآن وسنعرض فيما يلي لكم كل ما هو موثوق الحصول عليه بالظبط حتى هذا اليوم.

إعلانات

معلومات الإصدار

ليس هناك حتى الآن أي معلومات رسمية او تأكيدات حول وجود جهاز PS5 Pro قيد التطوير. بناءً على هذا، فإن كل المعلومات المتاحة مبنية حتى الآن فقط على شائعات محتملة.

هناك تكهنات تقول ان الجهاز سيتم اصداره في عام 2024، وذلك بعد مرور 3 سنوات من اصدار PS4 Pro وسيكون لذلك تحسين مثالي بين PS5 و PS6 المحتمل. ومن الممكن ان ضغوط تصنيع أجزاء الجهاز قد تؤدي الى تأخير في اصدار الجهاز.

السعر

كما هو الحال مع الشائعات الاخرى، لا توجد حتى الآن معلومات رسمية حول السعر وجميعها مجرد تكهنات. قد يكون سعر جهاز PS5 Pro حوالي 50 الى 100 دولار أكثر من الطراز السابق المزود بمحرك. يجب ان نذكر أن أسعار الأجهزة عادةً ما تنخفض مع مرور الوقت.

ما هي ميزات PS5 Pro؟

تقوم القناة الرائدة RedGamingTech بمناقشة التفاصيل المحتملة للجهاز وتقدم معاينة صغيرة لما يمكن أن يكون موجودا في الجهاز من الناحية الفنية. يتم تشغيل المنصة بواسطة وحدة معالجة مركزية ذات ثمانية أنوية وذاكرة GDDR6 بسعة 16 جيجابايت بسرعة 18000MT/s، وربما ضعف أداء محرك Tempest Engine ومحركين للتظليل. لا يوجد حاليًا مزيد من المعلومات حول الميزات الاخرى المحتملة من المنصة المحسنة.

الذكاء الاصطناعي

تفيد المصادر ايضا ان جهاز PS5 Pro سيركز بشكل كبير على تقنية الذكاء الاصطناعي في عرض فعالياته، وهذا قد يكون سيء او جيد باعتماد تطبيقات قويّة للمستخدم النهائي.

معالج مزدوج وألعاب سحابية

تعودنا من سوني ايضا ان تقوم باصدار اجهزتها المناسبة لاجهزتها الاخرى المثل PS4 Pro ولعشاق الالعاب المثل PS VR2 ولكن لم نتمكن من الوصول الى معلومات تفيد بحصولنا على هذه الميزات.

هل هناك عناوين حصرية على PS5 Pro؟

بناءً على تاريخ الاصدارات الماضية نستطيع ان نؤكّد لكم ان معظم الالعاب ستكون متاحة على الاصدارات السابقة والحالية ولن تكون هناك ألعاب PS5 Pro حصرية، وإذا كنت تمتلك جهاز PS5 الآن، فيمكنك التأكد من أن جميع الألعاب ستكون قابلة للعب على جميع الاصدارات في السنوات القادمة.

تقوم هذه الصفحة بتسليط الضوء على الشائعات المتعلقة بجهاز PS5 Pro وتحليلها. يتم افتراض اصدار الجهاز في عام 2024 ويتم التكهن بأنه سيكون أقوى مرتين من الطراز السابق وقد يحتوي على مزايا تقنية مثل تقنية الذكاء الاصطناعي. كما يتم التكهن بأن السعر سيكون أعلى بمقدار 50 إلى 100 دولار عن الطراز السابق. التحليل الشامل يشير إلى أن البعض يأمل في تصميم مختلف وترقية في التقنيات اللاحقة مثل Wi-Fi 7 و PS VR2. لا توجد حاليًا شائعات حول وجود ألعاب حصرية لجهاز PS5 Pro.

إعلانات