توقيع نوكيا اتفاقية ترخيص براءات اختراع تتعلق بتقنية 5G مع شركة فيفو

صفقة ترخيص براءات اختراع 5G بين شركة نوكيا وفيفو

مرحبًا بالقراء الأعزاء،

إعلانات

لقد أعلنت شركة نوكيا الفنلندية لصناعة معدات الاتصالات، يوم الاثنين، عن توقيع اتفاقية ترخيص براءات اختراع 5G مع شركة فيفو، بائعة الهواتف الذكية الصينية.

وستبدأ نوكيا في الإقرار بصافي المبيعات من الاتفاقية في الربع الأول من عام 2024.

وقالت نوكيا في بيان: «تحل الاتفاقية جميع دعاوى براءات الاختراع المعلقة بين الطرفين، في جميع الولايات القضائية. وتظل شروط الاتفاقية سرية كما تم الاتفاق بين الطرفين».

وتعتبر هذه الاتفاقية سادس اتفاقية ترخيص رئيسية للهواتف الذكية لشركة نوكيا خلال 13 شهرًا الماضية.

وتُعد هذه الاتفاقية خطوة هامة لشركة نوكيا، حيث تُعزز مكانتها كقائد في مجال تكنولوجيا 5G، وتُساعدها على تحقيق أهدافها المالية.

  • كشفت بعض التقارير أن قيمة الصفقة تتراوح بين 1.5 مليار دولار و 2 مليار دولار.
  • تشمل الاتفاقية ترخيص براءات اختراع 5G الأساسية من نوكيا، بالإضافة إلى براءات اختراع أخرى في مجالات مثل التصميم والربط.
  • ستسمح الاتفاقية لشركة فيفو بتطوير هواتف ذكية تدعم تقنية 5G دون الحاجة إلى تطوير تقنياتها الخاصة.
  • تأتي هذه الاتفاقية في الوقت الذي تتزايد فيه المنافسة في مجال تقنية 5G بين الشركات الصينية.

تُعد هذه الاتفاقية انتصارًا كبيرًا لشركة نوكيا، حيث تُعزز مكانتها كمزود رئيسي لبراءات اختراع 5G. ومن المتوقع أن تساعد الاتفاقية شركة فيفو على توسيع نطاق تواجدها في سوق الهواتف الذكية 5G.

كما تُشير الاتفاقية إلى أن نوكيا تُركز بشكل متزايد على ترخيص براءات اختراعها بدلاً من تصنيع الهواتف الذكية.

المصدر

أعلنت شركة نوكيا عن توقيع اتفاقية ترخيص براءات اختراع 5G لفترة متعددة السنوات مع شركة فيفو الصينية. الاتفاقية تعتبر السادسة لنوكيا خلال الأشهر السابقة وتعزز مكانتها كقائد في تكنولوجيا 5G. الصفقة قيمتها تتراوح بين 1.5 و 2 مليار دولار وتتضمن ترخيص براءات اختراع 5G الأساسية وغيرها. يسمح الاتفاق لشركة فيفو بتطوير هواتف ذكية داعمة لتكنولوجيا 5G دون الحاجة إلى تطوير تقنياتها الخاصة.

إعلانات