تواجه شركة آبل أخيرًا بخدمات بث ألعاب المرح على نظام التشغيل iOS – الفرصة متاحة لـ Game Pass

“Apple” يسمح بخدمات بث الألعاب، و سيكون Xbox Game Pass قريبا بين أيدي المشتركين المهتمين

إعلانات

‎‎‎ تغيير في السياسة: “Apple” تسمح بخدمات بث الألعاب على أجهزة iOS

في سبتمبر 2020، أطلقت Microsoft خدمة البث السحابي (المعروفة آنذاك باسم xCloud)، ولكن كانت غير متاحة على أجهزة iPhone أو iPad. وذلك لأن شركة “Apple” حظرت التطبيق في أغسطس 2020، بدعوى أنه لا يلتزم بسياسات متجر التطبيقات الخاص بها.

وردت شركة مايكروسوفت بالادعاء بأن “Apple” تطبق قواعد أكثر تساهلاً على الألعاب وقد حظرت التطبيق.

‎‎‎ الإعلان عن تغيير

الآن تغيرت “Apple” موقفها، ونشرت بيانًا تقول فيه إنها تقدم الآن “خيارات جديدة للمطورين بخصوص بث الألعاب والبرامج المصغرة”.

البيان أوضح بأنه يمكن للمطورين الآن تقديم تطبيق واحد مع إمكانية بث كل الألعاب الموجودة في الكتالوج الخاص بهم.

‎‎‎ التغلب على العقبات

“Apple” تسعى للتعامل مع مشكلتها السابقة، وذلك من خلال نقل المسؤولية عن عملية المراجعة إلى مطور التطبيق. هذا يعني أن المطور له الآن دور أكبر في التأكد من ملائمة المحتوى المضاف.

وأخيرًا، أعلنت شركة Epic Games أن لعبة Fortnite ستعود إلى نظام التشغيل iOS في أوروبا هذا العام، وذلك بفضل قانون الأسواق الرقمية التابع للاتحاد الأوروبي (DMA). سيتم توزيع اللعبة من خلال متجر Epic Games Store بدلاً من متجر التطبيقات.

توضح المقالة أن شركة آبل أعلنت عن قرارها بالسماح لخدمات بث الألعاب على نظام iOS، مما سيمكن وصول Xbox Game Pass إلى متجر تطبيقات iOS. كانت مايكروسوفت قد أطلقت خدمة البث السحابي في سبتمبر 2020 ولكن ذلك لم يكن متاحًا على iPhone أو iPad بسبب حظر شركة Apple للتطبيق. ومع ذلك، فقد أعلنت آبل الآن عن توفير “خيارات جديدة” لبث الألعاب والبرامج المصغرة. بالإضافة إلى ذلك، فقد أعلنت Epic Games عن عودة لعبة Fortnite إلى نظام التشغيل iOS في أوروبا.

إعلانات