تم منع بيع ساعات أبل ووتش في الولايات المتحدة

تمنع آبل من بيع Apple Watch Series 9 و Apple Watch Ultra 2 في الولايات المتحدة

مرحبًا بكم في مقالنا الجديد حول القرار الذي اتخذته شركة آبل Apple بشأن بيع ساعات Apple Watch Series 9 و Apple Watch Ultra 2 في الولايات المتحدة. هل سمعتم بالنزاع القانوني الذي أدى إلى هذا الحظر؟ إذا كنتم ترغبون في معرفة المزيد عن الأسباب والتداعيات، فتابعوا قراءة المقال.

إعلانات

لماذا تم حظر بيع ساعات Apple Watch في الولايات المتحدة؟

في شهر أكتوبر الماضي، أصدرت لجنة التجارة الدولية USITC قرارًا ينص على أن آبل Apple انتهكت براءات اختراع تتعلق بميزة مراقبة معدل الأكسجين في الدم التي تتواجد في ساعات Apple Watch. وهذه البراءات المنتهكة هي ملك لشركة Masimo الأمريكية. ومنذ ذلك الحين، تم منع بيع Apple Watch Series 9 و Apple Watch Ultra 2 في الولايات المتحدة.

كيف ستتأثر آبل بحظر بيع ساعات Apple Watch في الولايات المتحدة؟

إذا استمرت المشكلة دون حل، فإن آبل تخطط لتقديم استئناف على القرار. وبالطبع، سيكون لهذا الحظر تأثيرات سلبية على العمليات التجارية والمبيعات في الولايات المتحدة.

تفاجأت الولايات المتحدة الأمريكية بقرار مفاجئ من السلطات الحكومية بحظر بيع ساعات آبل ووتش Apple Watch في البلاد، وذلك نتيجة لتحقيقات دقيقة أجرتها الهيئة الوطنية للاتصالات والإعلام بالتعاون مع وزارة التجارة الأمريكية.

تقوم السلطات الامريكية بحظر بيع ساعات آبل ووتش Apple Watch في الولايات المتحدة بناءً على شكوى من شركة تقنية أخرى زعمت أن آبل تنتهك براءات الاختراع الخاصة بها بتصميم ووظائف ساعة آبل ووتش.

أثار هذا الحظر جدلا في الأوساط التقنية والاقتصادية، حيث يرى البعض أن هذا القرار سيؤدي إلى توقف مبيعات آبل ووتش في الولايات المتحدة وسيؤثر سلباً على حصة الشركة في سوق الأجهزة القابلة للارتداء.

من الجانب الآخر، يرى البعض الآخر أن هذا الحظر سيحمي حقوق الشركات الخاصة في حفظ براءات الاختراع ويجبر الشركات التكنولوجية الكبيرة على الالتزام بالتعاقدات والقوانين الوطنية والدولية.

من المتوقع أن تستمر المفاوضات بين آبل والشركة المدعية لمدة قد تصل إلى أشهر، حتى يتم التوصل إلى حل وسط يحفظ مصالح الطرفين دون تأثير على حرية المنافسة في سوق التكنولوجيا.

إعلانات