تم تداول إشاعة بشأن بيع PS5 Pro بسعر 500 دولار مع تحديد مواصفاته جزئياً

إشاعة جديدة عن PS5 Pro

مؤخراً ظهرت شائعة جديدة تقول بأن الإعلان عن جهاز PS5 Pro قد يكون بنهاية الربع الثالث من عام 2024، والإصدار ربما في موسم عطلات هذا العام. رغم ذلك ما زالت الشركة المنتجة متكتمة بشدة عن الجهاز فهي لم تؤكد أو تنفي وجوده حتى الآن.

إعلانات

تفاصيل جديدة من المسرب

اليوم تم الكشف عن بعض تفاصيل PS5 Pro الجديدة، بما في ذلك نقطة السعر المحتملة لجهاز بلايستيشن 5 المطور. في مقطع فيديو جديد من أحد مستخدمي YouTube المعروفين وهو المطلع “Moore’s Law is Dead”، تم تأكيد بعض مواصفات بلايستيشن 5 برو، على الرغم من أنه لا يمكن تأكيد سرعة وحدة المعالجة المركزية المشاع عنها. يذكر المسرب أيضًا أن الشركة المنتجة تخطط حاليًا لاستخدام ذاكرة GDDR6 سعة 16 جيجابايت عبر ناقل 256 بت. بالإضافة إلى ذلك، يذكر “Moore’s Law is Dead” أن وحدة معالجة الرسومات ستوفر 60 CU  والتي ستكون 56 منها فعّالة.

موعد الإطلاق المتوقع

معلومة أخرى مثيرة للاهتمام من الفيديو الجديد هي أن شركة AMD تتوقع إطلاق جهاز PS5 Pro في موسم عطلات 2024.

ias

سعر PS5 Pro المتوقع

في الفيديو، يتحدث “Moore’s Law is Dead” أيضًا عن سعر الطراز Pro، حيث يتوقع بأن يباع بسعر 500 دولار للطراز الذي لا يحتوي على محرك أقراص. وفقًا للمسرب فإن كلفة صناعة هذا الطراز Pro لا يزيد كثيرًا عن تكلفة تطوير وإنتاج طراز PS5 الحالي في عام 2020. حتى يتمكنوا من الحصول على أرخص تكلفة لصناعة الجهاز يعتقد اليوتيوبر بأن الشركة المنتجة اختارت تقديم ذاكرة عشوائية بكلفة أقل لذا وقع الاختيار على ذاكرة 16 جيجابايت بدلاً من 20 جيجابايت.

مقارنة بين مواصفات PS5 وPS5 Pro وXBOX SERIES X


الجهاز XBOX SERIES X SONY PS5 SONY PS5 PRO (شائعات)

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.



المحتوى يتحدث عن إشاعة بخصوص إعلان جهاز PS5 Pro وموعد إصداره المحتمل في موسم عطلات هذا العام. يتم الكشف عن بعض التفاصيل الجديدة والمحتملة للجهاز، بما في ذلك السعر المتوقع والمواصفات المحتملة مقارنة بجهاز PS5 الحالي. يتم توضيح أن شركة Sony ما زالت لم تؤكد أو تنفي وجود الجهاز، ويتضمن المحتوى جدول مقارنة بين مواصفات PS5 العادي وPRO وسيريس اكس. يتم التأكيد أن هذه المعلومات حسب الشائعات والمعلومات المتوفرة حتى الآن.

إعلانات