تقرير: 95% من فرق التطوير تهتم بألعاب الخدمات أو تخطط لتطويرها في المستقبل

تقرير: كيف يتحول تطوير الألعاب إلى اللعب الخدمي؟

مرحباً بكم، أصدقائي الأعزاء! تحدث تقرير جديد صادر عن شركة Griffin Gaming Partners عن أن 95% من مطوري الألعاب يعملون حالياً على تطوير أو استهداف العمل على الألعاب الخدمية (التي تحصل على دعم وتحديثات مستمرة لعدة سنوات بعد إطلاقها).

إعلانات

وفقاً لتقرير تطوير الألعاب لعام 2023، شارك في المسح 537 استوديو لتطوير الألعاب حول العالم، وأكد 66% منهم أن الألعاب الخدمية ضرورية لنجاح العنوان على المدى الطويل، وهي الألعاب التي تحصل على تحديثات منتظمة ومخطط لها، وذلك حسب استطلاع أجرته الشركة.

وأشار التقرير إلى أن تطوير اللعبة التقليدية يأخذ ما بين عامين إلى ثلاثة أعوام، بينما يتطلب إنتاج الألعاب الخدمية أكثر من خمس سنوات. وأضاف التقرير:

ias

خلال جداول الإنتاج المثالية لفرق الألعاب الخدمية، يتم تحديث محتوى اللعبة كل أسبوعين إلى شهر، بينما تتحرك جداول الإنتاج في سرعة خارقة في سياق تطوير اللعبة التقليدية، التي تمتد عادةً لعدة سنوات.

مستقبل الألعاب الخدمية

أيها القراء الأعزاء، هل تتوقعون أن تسيطر الألعاب الخدمية على صناعة الألعاب بشكل كبير في السنوات القادمة؟ شاركونا آراءكم وتوقعاتكم حول مستقبل هذا النوع من الألعاب.

عن المؤلف

تقرير جديد صادر عن Griffin Gaming Partners يشير إلى أن 95% من مطوري الألعاب يعملون على تطوير أو استهداف العمل على الألعاب الخدمية. ويقول التقرير إن الألعاب الخدمية ضرورية لنجاح العنوان على المدى الطويل، وأن تطوير الألعاب الخدمية يستغرق وقتًا أطول من تطوير الألعاب التقليدية. كما يسأل التقرير عما إذا كانت الألعاب الخدمية ستسيطر على صناعة الألعاب في السنوات المقبلة.

إعلانات