تقرير: نقص نسخ أقراص الألعاب من منتجات Xbox في متاجر التجزئة الأوروبية

نهاية عصر أقراص الألعاب

أصدقائي الأعزاء، من الواضح أن سوق الألعاب المتاجرية تتضاءل بشكل متزايد، ويرجع ذلك إلى انتشار المبيعات الرقمية بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة. يبدو أن تجار التجزئة الأوروبيين لم يعد لديهم الرغبة بتخزين أقراص الألعاب Xbox.

إعلانات

تراجع مبيعات الأقراص

وفقًا لـ Christopher Dring من GamesIndustry، ومن خلال حديثه في Games Industry Microcast، يبدو أن تجار التجزئة في أوروبا قد قرروا التوقف عن تخزين ألعاب Xbox الفيزيائية بسبب تراجع مبيعاتها. وأشار Dring إلى تصريح من أحد الناشرين الرئيسيين يفيد بأنهم بدأوا في عدم إدراج ألعاب Xbox بعد الآن، معتبرين Xbox منصة رقمية بالأساس وأن مبيعات نسخ المتاجر منخفضة للغاية.

إشاعات وتقارير

وفي سياق متصل، ترددت شائعات حول إغلاق مايكروسوفت للأقسام الداخلية المخصصة لجلب الألعاب الفيزيائية إلى السوق. كما تم تداول تقارير عن إطلاق نسخ رقمية بالكامل لجهاز Xbox Series X.

قرارات استراتيجية

في النهاية، يبدو أن استراتيجية شركات الألعاب تتجه نحو التركيز على المبيعات الرقمية وتقديم الألعاب عبر الشبكة، مما يؤدي إلى تراجع دور الأقراص الفيزيائية في السوق المتاجرية.

تقول المقالة إن مبيعات أقراص الألعاب الفيزيائية تنخفض بشكل ملحوظ وأن تجار التجزئة في أوروبا يتوقفون عن تخزين ألعاب Xbox الفيزيائية بسبب ذلك. وتشير إلى إغلاق مايكروسوفت للأقسام المخصصة لجلب الألعاب الفيزيائية إلى السوق وإطلاق نسخ رقمية بالكامل من جهاز Xbox Series X.

إعلانات