تقارير عن إقالة 40% من موظفي شركة Toys for Bob المطورة للعبة Crash Bandicoot

تسريح 1900 موظف من مايكروسوفت

من فضلك، أود أن أخبركم أنه تم تسريح 1900 موظف من فريق الألعاب في شركة مايكروسوفت، وهم جزء من 22 ألف موظف. ويبدو أن فريق Toys for Bob المطور لعبة Crash Bandicoot كان ضمن المتأثرين الكبار بهذا القرار.

إعلانات

تأثر فرق التطوير

تعرفنا اليوم أيضًا أن فريق Toys for Bob المطور لعبة Crash Bandicoot فقد ما يقرب من 40% من موظفيه، وأن فريق Sledgehammer Games المطور لعبة Call of Duty فقد حوالي 30% من موظفيه.

تصريحات فيل سبنسر

تعتبر عمليات تسريح العمال هذه جزءًا من قرار شركة مايكروسوفت بتسريح 1900 موظفًا عبر فرق ألعاب الفيديو التابعة لها. وفي رسالة بريد إلكتروني مرسلة إلى الموظفين، وصف رئيس Xbox، فيل سبنسر، هذا القرار بأنه “قرار مؤلم بعد استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard مقابل 69 مليار دولار العام الماضي، واستحواذها على Zenimax مقابل 7.5 مليار دولار في عام 2021.”.

تأثر الشركات الأخرى

كانت بداية مروعة لهذا العام بالنسبة لصناعة الألعاب، حيث شهد الشهر الحالي إعلان العديد من الشركات الأخرى عن تسريح العمال، بما في ذلك Riot Games، وBlack Forest Games، وUnity، وBehavior Interactive، وCI Games. بالمجمل، تم تسريح أكثر من 3000 موظف من مختلف الشركات وفرق التطوير التي تأثرت بقرارات التسريح.

تم تسريح 1900 موظف من قسم الألعاب بشركة مايكروسوفت من إجمالي 22 ألف موظف، مما أثر على شركات تطوير ألعاب مثل Toys for Bob ومطوري Call of Duty. هذا القرار جاء بسبب استحواذ Microsoft على Activision Blizzard وZenimax. بالإضافة إلى ذلك، شهدت الصناعة تسريح أكثر من 3000 موظف خلال هذا الشهر، بينما يتوقع مطورو الألعاب المزيد من التسريح خلال هذا العام.

إعلانات