تغيير مفاجئ في ويندوز 11 و10: ابتعد عن Snipping Tool واكتشف التطبيق الجديد المثير!

إستبدال تطبيق Snipping Tool بتطبيق آخر في ويندوز 11

لقد تحسن تطبيق نسخ الشاشة (Snipping Tool) بشكل كبير في ويندوز 11 بفضل التحديثات الأخيرة، مما جعله خيارًا جيدًا لتلبية احتياجات التقاط الصور الأساسية. يمكنك الآن استخدام التطبيق لأهداف أساسية مثل استخراج النصوص من الصور والتقاط صور الشاشة بشكل سريع وفعّال. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن تجربة أكثر تقدمًا ومروِنة، يمكنك استبدال التطبيق بتطبيق آخر يقدم مميزات متقدمة وتكنولوجيا محسّنة للتقاط وتحرير الصور. يأتي هذا المقال ليوفر حلولًا مفصلة حول كيفية استبدال تطبيق نسخ الشاشة في ويندوز 11 بتطبيق أخر يناسب احتياجاتك. تابع معنا لتحسين تجربتك على نظام التشغيل Windows 11.

إعلانات

لماذا يجب عليك التفكير في إستبدال تطبيق Snipping Tool في ويندوز 11؟

يقدم التطبيق في نظام تشغيل Win 11 جميع وسائل التقاط الصور الأساسية، بما في ذلك القدرة على استخراج النصوص من الصور، ولكن هناك أسباب جيدة للاعتماد على تطبيق آخر كبديل له؛ فمثلاً، يفتقر تطبيق نسخ الشاشة إلى ميزة التقاط صور متحركة مثل ShareX، ولا يدعم الالتقاط على أكثر من شاشة كما يفعل Snagit. وفي حال أردت تسجيل الشروحات الصوتية، والتعليق المباشر ومحتوى ذو صلة بالصوت، ستجد قيودًا في قدرات تطبيق Snipping Tool.

كيفية استبدال تطبيق Snipping Tool بتطبيق آخر مثل Lightshot أو Greenshot:

يمكنك استبدال التطبيق الافتراضي بتطبيق من الطرف الثالث بسهولة في ويندوز 11. إليك كيفية القيام بذلك:

  1. اضغط على مفتاح ويندوز + I لفتح تطبيق الإعدادات.
  2. اختر التوافقية للوصول إلى اللوحة وانقر على لوحة المفاتيح.
  3. قم بإيقاف تشغيل زر “Use the Print screen button to open screen capture”.
  4. انقر على أيقونة OneDrive في شريط المهام واختر الإعدادات.
  5. انتقل إلى علامة “Sync and backup” واختر استبدال “Save screenshots to OneDrive”.
  6. حمل وثبت أداة تقاط الشاشة التي تفضلها.
  7. فتح إعدادات التطبيق الجديد وقم بتعيين زر Print Screen لالتقاط الشاشة.
  8. اضغط على PrtSc أو Fn + PrtSc لفتح التطبيق الجديد الخاص بك.

استبدال تطبيق Snipping Tool بتطبيق آخر في ويندوز 11 و10
يعتبر تطبيق Snipping Tool أحد التطبيقات الشهيرة التي تأتي مدمجة مع نظام التشغيل ويندوز، والذي يساعد المستخدمين في التقاط صورة للشاشة بطريقة سهلة وبسيطة. ومع ذلك، قد تكون هناك حاجة لاستبدال هذا التطبيق بتطبيق آخر، سواءً لتحسين الوظائف أو لتوفير ميزات إضافية. وفي هذه الفقرات، سنستعرض بعض التطبيقات التي يمكن استخدامها كبديل لتطبيق Snipping Tool في ويندوز 11 و10.

تطبيق Lightshot:
يُعتبر تطبيق Lightshot بديلاً جيدًا لتطبيق Snipping Tool، حيث يأتي مع ميزات إضافية تجعل عملية التقاط الصورة أكثر سهولة وسرعة. يتيح لك هذا التطبيق تحديد المنطقة التي ترغب في التقاط صورة لها بشكل سهل، ويأتي أيضًا مع خيارات للتحرير ومشاركة الصورة بسرعة.

تطبيق Snagit:
يُعتبر تطبيق Snagit أحد التطبيقات الرائدة في مجال التقاط صور الشاشة وتحريرها. فهو يأتي مع ميزات متقدمة تتيح للمستخدمين التقاط صورة للشاشة بشكل دقيق واحترافي، ويوفر أيضًا أدوات تحرير قوية تساعد في إضافة تعليقات وتأثيرات مختلفة إلى الصورة.

تطبيق Greenshot:
يُعتبر تطبيق Greenshot أداة مجانية وسهلة الاستخدام للتقاط صورة للشاشة، حيث يأتي مع واجهة بسيطة وخيارات تحرير متنوعة. يتيح للمستخدمين تحديد المنطقة المراد التقاط صورة لها بشكل فعال، ويُمكن تخصيص الإعدادات وتحديد مسار حفظ الصورة بسهولة.

تطبيق ShareX:
يُعتبر تطبيق ShareX أحد التطبيقات المجانية التي تأتي مع ميزات متقدمة للتقاط الصور وتسجيل الشاشة. يتيح للمستخدمين تحديد منطقة الشاشة التي يرغبون في التقاط صورة لها بسهولة، ويأتي أيضًا مع خيارات للتحرير الفوري ومشاركة الصورة بسرعة.

تطبيق PicPick:
يُعتبر تطبيق PicPick أداة شاملة لالتقاط صور الشاشة وتحريرها ومشاركتها. فهو يأتي مع مجموعة واسعة من الأدوات التي تتيح للمستخدمين التقاط الصور بسهولة وإضافة تعليقات ورموز وتأثيرات إلى الصورة بشكل سريع وفعال. كما يتيح أيضًا حفظ الصورة في تنسيقات متعددة ومشاركتها بسهولة عبر الإنترنت.

باختيار تطبيق بديل لـ Snipping Tool في ويندوز 11 و10، يمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزات أكثر وتحسين تجربة التقاط وتحرير صور الشاشة. فكل التطبيقات المذكورة أعلاه توفر أدوات متقدمة وواجهات سهلة الاستخدام تجعل عملية التقاط ومشاركة صور الشاشة أكثر فعالية وسرعة.

إعلانات