تعرف على 5 ميزات في iOS 16 تستهلك بطارية الآيفون بشكل غير متوقع!



إعلانات

كيفية توفير عمر بطارية الآيفون من خلال إيقاف بعض الميزات

مع نظام آي أو إس 16، ضم الجهاز الآيفون الكثير من الميزات الجديدة التي كان ينتظرها المستخدمون مثل تخصيص شاشة القفل وتحسينات في الخصوصية والأمان. ومع أن تلك الميزات الرائعة تساعد في تحسين تجربة المستخدم، إلا أنها قد تؤدي أيضًا إلى استنزاف سريع لبطارية الآيفون. ولحل هذه المشكلة، يمكنك إيقاف بعض الميزات التي تسبب استهلاكًا زائدًا للبطارية. في هذا المقال سنستعرض 5 ميزات تحتاج لإيقاف تشغيلها لتقليل استهلاك بطارية الآيفون وضمان عملها لفترة أطول.

تخفيف الضغط على بطارية الآيفون من خلال إيقاف تحسينات المحتوى

ميزة الباحث (Spotlight) في الآيفون تعمل مثل محرك بحث يمكنك من العثور على أي شيء في جهازك. ومع تحديث iOS 16، تعمل ميزة Spotlight على فهرسة معلومات إضافية مثل الرسائل والملفات وحتى الملاحظات. يمكنك أن توفر بطارية الآيفون عن طريق إيقاف هذه الميزة بالذهاب إلى الإعدادات واختيار “Siri و البحث” وإيقاف خيارات إضافة محتوى آبل وإقتراحات آبل.

تخفيف الضغط على بطارية الآيفون من خلال تعطيل أدوات شاشة القفل

تخصيص شاشة القفل من خلال إضافة الأدوات يمكن أن يؤثر سلبًا على عمر بطارية الآيفون. لتقليل الاستهلاك، يمكنك تقليل عدد الأدوات أو الويدجتس الموجودة. قم بالتمرير إلى أسفل الشاشة واختر تخصيص لتحديد الأدوات المراد تعطيلها.

تخفيف الضغط على بطارية الآيفون من خلال إلغاء ميزة الحس اللمسي للكيبورد

ميزة الحس اللمسي للمفاتيح تضيف تجربة فريدة لكنها تستهلك البطارية بشكل زائد. يمكنك تعطيل هذه الميزة من خلال الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم الأصوات والحس اللمسي وتعطيل الحس اللمسي لوحة المفاتيح.

كيفية توفير بطارية الآيفون من خلال تقليل البحث عن الصور المكررة

تطبيق الصور في الآيفون يقوم بفحص مكتبة الصور بشكل دوري للعثور على الصور المكررة وهذا يؤدي إلى استهلاك زائد للبطارية. قم بربط الجهاز بالشاحن لتسريع عملية البحث عن الصور المكررة وتوصيل الجهاز أثناء الليل لتقليل استهلاك الطاقة خلال الاستخدام.

تخفيف الاستهلاك على بطارية الآيفون من خلال إلغاء الأنشطة المباشرة

الأنشطة المباشرة تسمح لك بمعرفة ما يحدث لحظة بلحظة، ولكنها تؤدي أيضًا إلى استهلاك زائد للبطارية. يمكنك إلغاء تشغيل هذه الميزة من خلال الذهاب إلى الإعدادات واختيار بصمة الوجه ورمز الدخول ومن ثم إيقاف الأنشطة المباشرة.

من الواضح أن هناك العديد من الخيارات لتخفيف الاستهلاك على بطارية الآيفون من خلال إيقاف بعض الميزات. استخدم الميزات والوظائف بشكل متوازن للحفاظ على عمر البطارية وضمان بقائها لأطول فترة ممكنة.

لا تنسى أيضًا: اصلاح أخطاء iOS المختلفة بكل سهولة مع دعم iOS 16




1. إيقاف تحديثات التطبيقات التلقائية: تعتبر هذه الميزة واحدة من أكثر الميزات استهلاكًا للبطارية في نظام iOS 16. عندما يعمل الجهاز على تحديث التطبيقات تلقائياً، فإن ذلك يستنزف الطاقة بشكل كبير. لذا، يجب إيقاف هذه الميزة للحفاظ على عمر بطارية الآيفون.

2. إيقاف ميزة تحديد موقعك بشكل دائم: تعتبر ميزة تحديد موقعك بشكل دائم أحد أسباب استهلاك البطارية بشكل كبير. يتطلب عملية تحديد موقعك استخدام تقنيات الجي بي إس والواي فاي والبلوتوث، وهو ما يؤدي إلى استنزاف سريع لبطارية الجهاز. لذا، يجب إيقاف هذه الميزة إذا كنت لا تحتاج إلى تحديد موقعك بشكل دائم.

3. تقليل سطوع الشاشة: يتعدد الاستخدام للآيفون بشكل كبير، وعندما يكون سطوع الشاشة مرتفعا، فإن ذلك يزيد من استهلاك الطاقة بشكل كبير. لذا، يجب تقليل سطوع الشاشة وضبطه على الحد الأدنى المريح للعينين لتوفير طاقة البطارية.

4. إيقاف تشغيل مكونات الجهاز غير الضرورية: يحتوي نظام iOS 16 على العديد من المكونات والميزات التي قد لا تحتاجها بشكل دائم. لحفظ طاقة البطارية، يجب إيقاف تشغيل المكونات غير الضرورية مثل البلوتوث والواي فاي وتقنية NFC عندما لا تكون في حاجة إليها.

5. تقليل استخدام التطبيقات الثقيلة: بعض التطبيقات الثقيلة تستنزف طاقة البطارية بشكل كبير. لذا، يجب تقليل استخدام التطبيقات الثقيلة أو إيقاف تشغيلها تماما عندما لا تكون في حاجة إليها لتحسين عمر البطارية في الآيفون.

إعلانات