تعرف على 11 طريقة لتحسين أداء مدير الملفات File Explorer على نظام ويندوز

تحسين أداء مدير الملفات File Explorer على ويندوز بـ 11 طريقة

File Explorer

طرق بسيطة لتحسين أداء تطبيق File Explorer:

  • إذا كان هناك العديد من المهام تعمل بشكل متوازٍ مثل نسخ ولصق الملفات والمجلدات، وتثبيت التطبيقات، وما إلى ذلك، فإن انتظار انتهاء هذه المهام المستهلكة للموارد يمكن أن يؤدي إلى بطء في أداء تطبيق File Explorer.
  • سيستغرق فتح مجلد يحتوي على العديد من الملفات وقتًا طويلاً كما ستلاحظ أداءً ضعيفًا في تحميل التطبيق إذا كان حجم الملف كبيرًا جدًا، لذا نوصي بإنشاء مجلدات فرعية ونقل الملفات إليها لتقليل حجم المجلد بحيث تكون 10 مجلدات صغيرة أفضل من مجلد كبير واحد.
  • إذا كان هناك العديد من العمليات تعمل في الخلفية، فقد يؤدي ذلك إلى بطء في أداء جهاز الكمبيوتر والتأثير على كل شيء بما في ذلك مدير الملفات، فمن الممكن أن تساعد إعادة التشغيل في هذا ولكن بعض التطبيقات والعمليات تعمل تلقائيًا عند بدء التشغيل.

إن لم تكن الأسباب السابقة هي السبب في بطء تطبيق File Explorer على جهازك بنظام Windows فقم بإكمال القراءة لمعرفة بعض الخطوات التي ستساعدك في تحسين الأداء.

إعلانات

ضبط Page file size تلقائيًا

ملف الصفحة او Page file هو جزء من نظام التشغيل يُستخدم لتخزين بيانات من الذاكرة العشوائية (RAM) إذا كانت تحتاج إلى مزيد من المساحة من ذاكرة الوصول العشوائي، وعندما يتم تفعيل خيار إدارة حجم ملف الصفحة تلقائيًا، يتيح نظام التشغيل تحديد حجم ملف الصفحة بناءً على احتياجات النظام، فيمكنه تقليل حجمه إذا كانت المساحة غير مستخدمة والعكس.

تفعيل ضبط حجم Page file تلقائيًا يتيح للنظام ضبط الاستخدام بشكل أفضل وتحسين أداء النظام في ظروف مختلفة دون الحاجة إلى تدخل يدوي من المستخدم.

إعادة تشغيل File Explorer

هذه طريقة بسيطة ولكن فعّالة ويمكن أن تساعد في تحسين أداء مدير الملفات البطيء، ولكن لاحظ أن هذا سيؤدي إلى إغلاق جميع النوافذ والتطبيقات على الفور، لذلك احفظ كل عملك أولاً.

تحسين أداء المجلد

تختص هذه الطريقة بإجراءات يمكن اتخاذها لتحسين أداء فتح المجلدات على الكمبيوتر. يمكن أن يكون هذا التحسين مفيدًا إذا كانت هناك تأخيرات في فتح مجلد أو إظهار شريط التقدم الأخضر أثناء هذه العملية.

تشغيل أداة Indexer Troubleshooter

يقوم النظام بفهرسة ملفات ومجلدات المستخدم للحفاظ على سجل لمواقع حفظ الملفات والمجلدات على القرص الصلب، يمكن أن يؤدي تلف الفهرس إلى تباطؤ في أوقات التحميل والفتح لمستكشف الملفات.

تنظيف سجل File Explorer

من خلال اتباع الخطوات والتقنيات المناسبة، يمكن للمستخدمين تحسين أداء File Explorer وتجنب التأخير الذي قد يواجهونه أثناء التنقل والتعامل مع الملفات.

1. يُعد مدير الملفات File Explorer من الأدوات الأساسية في نظام التشغيل ويندوز، وهو المسؤول عن إدارة الملفات والمجلدات والتنقل بينها. لذا، فإن تحسين أدائه ضروري لتحسين تجربة المستخدم وجعل العملية أسرع وأكثر فعالية.

2. يمكن تحسين أداء مدير الملفات File Explorer عن طريق تحديث نظام التشغيل إلى أحدث إصدار، حيث يعمل الإصدار الأحدث على تحسين أداء النظام بشكل عام وبالتالي تحسين أداء مدير الملفات.

3. قم بتخصيص إعدادات File Explorer لتلائم احتياجاتك الشخصية، مثل اختيار نمط المشاهدة المفضل وتفعيل خيارات البحث السريع وغيرها من الإعدادات التي تحسن تجربة المستخدم.

4. إذا كنت تعاني من بطء أداء File Explorer، فاستخدم أدوات تحسين النظام مثل Disk Cleanup أو Disk Defragmenter لتنظيف وتنظيم القرص الصلب، مما يساعد في تسريع عملية تحميل الملفات والمجلدات.

5. يمكنك أيضًا تحسين أداء File Explorer من خلال تحديث برامج تشغيل الجهاز، حيث يمكن أن يؤدي وجود برامج تشغيل قديمة أو تالفة إلى بطء أداء النظام بشكل عام وتأثير سلبي على أداء مدير الملفات.

إعلانات